x

تدشين النسخة الجديدة من كتاب "التقدم"

مزاج الأربعاء ٠٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
تدشين النسخة الجديدة من كتاب "التقدم"

مسقط- ش

كشفت المتحدة لخدمة وسائل الإعلام عن النسخة الجديدة لكتابها السنوي "التقدم" وهو الكتاب الذي يصدر بمناسبة احتفالات السلطنة بذكرى 23 يوليو يوم النهضة المباركة.
وتأتي النسخة 23 من الكتاب الذي يصدر باللغتين العربية والإنجليزية ليواكب احتفالات البلاد بذكرى مرور 47 سنة على تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في البلاد.
يسلط الكتاب الضوء على أبرز التطورات التي شهدتها السلطنة وفي مختلف المجالات من خلال العديد من التقارير الموسعة التي تستعرض الإنجازات المحققة خلال السنوات الفائتة. كما يضم الكتاب كلمات لعدد من أصحاب المعالي الوزراء يستعرضوا من خلالها أبرز التطورات التي شهدها عدد من القطاعات كالصحة والتعليم والسياحة والنقل والاتصالات والقطاع المائي والبلدي والقطاع الاجتماعي والإعلام وغيرها من القطاعات.
تركز هذه النسخة من كتاب "التقدم" على مشاريع تطوير البنية الأساسية الكبيرة وعلى الاستثمارات الضخمة حاليًا في الدقم، والتي ستساهم في تحويل الدقم إلى مركز استقطاب عالمي للاستثمار إلى جانب الدعم المستمر من جانب الحكومة في تنفيذ مشاريع البنية الأساسية في المناطق الأخرى من السلطنة بما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتطوير القوى العاملة الوطنية بالشراكة مع القطاع الخاص.
يضم الكتاب العديد من المقالات التي تلقي الضوء على أحدث التطورات والمؤشرات المالية الرئيسية والخطط المستقبلية. توضح هذه المقالات كيف نجحت الجهات المعنية في تحويل رؤية جلالة السلطان إلى واقع ملموس ومدى التقدم الذي تم إحرازه في مختلف المجالات والخطط الموضوعة لتحقيق أقصى استفادة من الثروات الطبيعية للسلطنة، ومدى النجاح في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص. كما يوضح الكتاب كيف نجحت السلطنة في مواكبة التقدم دون أن يكون ذلك على حساب التضحية بهويتها الثقافة وإرثها الحضاري وكيف تمكنت السلطنة من تعزيز موقفها ومكانتها في الساحتين الإقليمية والدولية.