x

بالتعاون مع المملكة المتحدة انطلاق حلقة المهارات القيادية لقائدات المرشدات والجوالات

بلادنا الأربعاء ٠٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
بالتعاون مع المملكة المتحدة
انطلاق حلقة المهارات القيادية لقائدات المرشدات والجوالات

مسقط -
انطلقت أمس حلقة المهارات القيادية لقائدات المرشدات والجوالات التي تقام ضمن برنامج التعاون المشترك بين كشافة ومرشدات عُمان ومرشدات المملكة المتحدة لتدريب وتأهيل قائدات الجوالات الشابات، بمشاركة 35 جوالة وقائدة وتختتم اليوم.

وتتناول الحلقة التدريبية استراتيجيات القيادة الحديثة وأساليب تطبيقها والمهارات اللازمة لنجاح القيادة من خلال تنفيذ عدد من الجلسات التدريبية، وذلك بقاعة الكشافة والمرشدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات.
والتقى وفد مرشدات المملكة المتحدة مع دائرة المرشدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات، حيث ترأس اللقاء ابتسام بنت عبدالله بن صخر العامرية المديرة العامة المساعدة للمرشدات بالمديرية، وبحضور مريم بنت عبدالله الحاضرية منسقة المشروع في السلطنة، وعدد من المسؤولات بدائرة المرشدات، والوفد الزائر.
تم خلال اللقاء الترحيب بوفد الملكة المتحدة وإطلاعه على جميع الاستعدادات اللوجستية التي تم اتخاذها، والتي من شأنها إنجاح مشروع التعاون جولد، وقد اطلع الوفد على إنجازات مرشدات السلطنة في مجال تنمية القيادات الإرشادية وتنمية العضوية والإشراف الإرشادي وخدمة وتنمية المجتمع والمشاريع الرائدة في تلك المجالات. كما تم خلال الاجتماع تقديم شرح مفصل عن أهداف المشروع وتاريخ انطلاقه والدول المشاركة فيه والنتائج المرجوة منه.
من جانبها تطرقت مريم الحاضرية منسقة المشروع بالسلطنة إلى أعداد المشاركات المقترح مشاركتهن في المشروع وأماكن تنفيذ الحلقات التدريبية على مستوى السلطنة، حيث يستمر البرنامج حتى الـ28 من شهر أغسطس الجاري من خلال تنفيذ عدد من الحلقات التدريبية في عدد من محافظات السلطنة، كما تم طرح الاستعدادات التي قامت بها مرشدات السلطنة لتنفيذ تلك الحلقات التدريبية.
ويهدف مشروع التعاون جولد إلى الإسهام في تطوير نوعية حركة المرشدات في الدول التي يتم زيارتها بما يواكب مستجدات الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة من خلال تزويد القائدات والمدربات بطرق أكثر فاعلية وغير رسمية في تقديم البرامج .