x

توني باركر أعلى الرياضيين الفرنسيين دخلا متفوقا على بنزيمة وريبيري

الجماهير السبت ٢٠/فبراير/٢٠١٦ ٢١:٠٤ م
توني باركر أعلى الرياضيين الفرنسيين دخلا متفوقا على بنزيمة وريبيري

باريس- إ ف ي: كشفت قائمة تعدها مجلة (ليكيب) أن لاعب السلة توني باركر، المحترف في صفوف (سان أنطونيو سبرز) الأمريكي أعلى الرياضيين الفرنسيين دخلا خلال العام الماضي بـ19.9 مليون يورو، متفوقا على مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة (15.3 مليون) ولاعب وسط بايرن ميونخ فرانك ريبيري (14 مليون).
وبهذا يحتفظ اللاعبون الثلاثة بالمراكز الأولى في صدارة قائمة الرياضيين الفرنسيين على الترتيب للعام الثاني على التوالي.
وحقق باركر (33 عاما) رقما قياسيا في دخل الرياضيين الفرنسيين، حيث قارب 20 مليون يورو، سواء بفضل تعاقده مع فريقه الأمريكي (11.9 مليون في 2015) وعائدات الدعايا التي قام بها لصالح العديد من الشركات، ومساهمته في شركات كبيرة.
ووفقا للصحيفة، فإن راتب بنزيمة تجاوز خلال العام الماضي 11 مليون يورو، لكنه لم يتمكن من جذب الشركات الكبرى كوجه دعائي للاشتباه في تورطه في قضية ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بشريط ذي محتوى جنسي.
وعلى الرغم من ذلك، فإن مهاجم ريال مدريد تقاضي 2.5 مليون يورو من تعاقده مع شركة (أديداس) للملابس الرياضية، و150 ألف أخرى كونه لاعبا دوليا مع منتخب بلاده.
فيما أضيف على راتب ريبيري المقدر بـ1.1 مليون يورو صافي شهريا مكافأة فوز فريقه بالدوري الألماني، على الرغم من أنه لم يشارك عمليا مع البايرن خلال العام الماضي.
ولكن ورغم ذلك، فإن أرقام هؤلاء الرياضيين لا تمكنهم من دخول قائمة الرياضيين العشرة الأعلى دخلا في العالم، التي تعدها مجلة (فوربس) ونشرتها (ليكيب).
ويأتي على رأس قائمة (فوربس) الملاكم الأمريكي فلويد مايوذر (275 مليون يورو) والملاكم الفلبيني ماني باكياو (147 مليون يورو) والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد (73 مليون) والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة (68 مليون) ولاعب التنس السويسري روجيه فيدرير (61 مليون).
وفيما يلي قائمة الرياضيين الفرنسيين الأعلى دخلا خلال العام الماضي:
تونر باركر (كرة سلة): 19.9 مليون يورو.
كريم بنزيمة (كرة قدم): 15.3 مليون يورو.
فرانك ريبيري (كرة قدم): 14 مليون يورو.
يواكيم نواه (كرة سلة): 13.3 مليون يورو.
سمير نصري (كرة قدم): 11.9 مليون يورو.
نيكولا باتوم (كرة سلة): 11.8 مليون يورو.
بليز ماتويدي (كرة قدم): 11 مليون يورو.
بول بوجبا (كرة قدم): 9.2 مليون يورو.
أوليفيه جيرو (كرة قدم): 8.6 مليون يورو.
سيباستين أوجييه (رالي): 7.7 مليون يورو.