قضية عقود العاملين في المطار الجديد قيد المتابعة

بلادنا الخميس ٠٣/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
قضية عقود العاملين في المطار الجديد قيد المتابعة

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

أُثير في الفترة الأخيرة موضوع انتهاء عقود القوى الوطنية العاملة في مشروع مطار مسقط الجديد بعد انتهاء بعض أعمال المطار، ما أدى إلى ردود فعل متباينة.

وفي تصريح خاص لـ«الشبيبة» قالت وزارة النقل والاتصالات: «تود الوزارة أن تعرب عن تقديرها وفخرها بالسواعد الوطنية المساهمة في بناء أكبر مشروع تنموي بالسلطنة -مطار مسقط الدولي الجديد، والذي يضاهي أحدث المطارات في العالم».
وتابعت الوزارة: «كأي مشروع إنشائي فإن العاملين فيه، سواءً أكانوا من العمانيين أو من القوى العاملة الوافدة، يعملون بعقود لفترة مُحددة مع المقاولين، ويجري تجديدها لحين الانتهاء من المشروع، والعاملون على دراية بالنظام المعمول به في جميع المشاريع الحكومية أو الخاصة».
وأكدت الوزارة: «أن الكثيرين من العاملين يعززون ما اكتسبوه من خبرات ومهارات، من خلال مواصلة مسيرتهم المهنية الناجحة عبر البحث عن وظائف مناسبة لهم».
وتابعت: «إلا أنه، ومن منطلق حرص وزارة النقل والاتصالات على القوى العاملة، واستباقها لما قد يترتب من بعض الآثار الاجتماعية نتيجة إنهاء خدماتهم عند انتهاء مشاريع المطارات الحالية؛ شكّلت الوزارة فريق عمل للنظر في الحلول الممكنة وإعداد تقرير مفصل مدعَّم ببعض المقترحات والحلول للاستفادة من خبرات هذه السواعد العمانية في أي موقع من مواقع التنمية بالسلطنة».
وأوضحت الوزارة أن التقرير أُحيل إلى وزارة القوى العاملة لدراسة تلك الحلول بالتعاون مع الشركات المشغلة أو الحاصلة على مشاريع جديدة سواء أكانت في المطار نفسه أو خارجه، والتنسيق مستمر بين الوزارتين حيال هذا الموضوع.