وزير التراث يدشن نظام إدارة المراسلات الإلكترونية بالوزارة

بلادنا الأربعاء ٠٢/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
وزير التراث يدشن نظام إدارة المراسلات الإلكترونية بالوزارة

مسقط - العمانية

دشن وزير التراث والثقافة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد نظام «تعريف» لإدارة المراسلات والوثائق الإلكترونية للمرحلة التجريبية في إطار خطة التحول الرقمي لوزارة التراث والثقافة.

وقد تم اختيار مسمى «تعريف» لهذا النظام باعتبار أنه اسم قديم يستخدم في اللهجة العمانية المحلية بمعنى «رسالة» ويقال: إذا جاء أحدهم بخطاب أو برسالة «جاءني تعريف»، ويكثر استخدامه في المناطق الداخلية، حيث كان هذا المصطلح دارجا حتى الخمسينيات من القرن الفائت.
جدير بالذكر أن النظام يُتيح العديد من الخصائص والمميزات، بحيث يُمكنّ المستخدم من إدارة المراسلات إلكترونيا بكل سلاسة ويسر، ويجعل تعقب المعاملات والمراسلات وقياس مدى الوقت لإنجاز العمل متاحا بأقل وقت ممكن، وكذا يُسهّل استرجاع أي وثائق بكل سهولة.
ويهدف النظام في المرحلة المقبلة إلى الاستغناء عن المعاملات الورقية بشكل كلي ما يوفر الوقت والجهد معا ويفضي إلى رفع الأداء والفعالية في العمل.
وكانت لجنة التحول الرقمي في وزارة التراث والثقافــة قــد أنجــزت خــلال الفترة الفــائتـة برنامجا تــدريبـيًا لجميع الموظفين لمن تتطلب أعمالهم التعامل مع البرنامج في كيفية استخدامه للاستفادة من إمكانياته، إضافة إلى دليل رقمي للاستخدام.