الوفد العسكري البنجلاديشي يزور كلية الدفاع الوطني ومتحف القوات المسلحة

بلادنا الأربعاء ٠٢/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
الوفد العسكري البنجلاديشي يزور كلية الدفاع الوطني ومتحف القوات المسلحة

مسقط -
قام وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية بنجلاديش الشعبية برئاسة اللواء ميزا نور رحمان خان بزيارة لكلية الدفاع الوطني صباح أمس، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج العميد الركن أحمد بن محمد الفهدي مساعد آمر كلية الدفاع الوطني.

وقد تم خلال الزيارة تبادل الأحاديث الودية، ووجهات النظر في المجالات الأكاديمية والتدريبية المختلفة، حيث استمع الوفد الزائر إلى إيجاز عن الكلية وما تحتويه من مرافق وتجهيزات متطورة وحديثة، كما تجول أعضاء الوفد في أقسام ومرافق الكلية المختلفة. حضر المقابلة المدير العام للدراسات والشؤون الأكاديمية بكلية الدفاع الوطني العميد الركن محمد بن يعرب السيفي، وعدد من كبار الضباط بكلية الدفاع الوطني.
كما قام الوفد الضيف صباح أمس بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة، حيث اصطحبه مدير المتحف في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة، اطلع خلالها على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقة العمانية الدالة على فنون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج، كما استمع إلى شرح وافٍ عن التطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه.
وفي ختام الزيارة سجل الوفد الزائر كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.