ختام مسابقة «قزحية» لطلبة السلطنة الدارسين بالخارج

بلادنا الخميس ٢٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص

مسقط -
أسدل المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة الستار عن النسخة الأولى من مسابقته السنوية (قزحية)، والتي خصصت لهواة تصوير الفيديو والمونتاج من طلبة السلطنة الدارسين بالخارج، وذلك بالتعاون مع جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول البريطانية ومجلة وزارة التعليم العالي الإلكترونية (وما يسطرون).

يقول رئيس اللجنة الإعلامية بجمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول فهد بن حمد المزروعي: مسابقة قزحية كانت بمثابة مساحة لهواة تصوير الفيديو والمونتاج من الطلبة العمانيين الدارسين حول دول العالم ومن مختلف المراحل الجامعية، للتنافس وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم في هذا المجال.
تم فتح باب المشاركة في المسابقة من 16 فبراير وحتى 16 أبريل 2017م، تلا ذلك فترة تمديد للمسابقة حتى 20 من يونيو الفائت. وقد حصل فيلم «أعزب» لمحمد بن سعيد الحجري وزميله أحمد بن سعيد البقلاني -طالبي تخصص هندسة ميكانيكية من جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة- على المركز الأول، في حين كان المركز الثاني من نصيب فيلم «حقيقة مبتعث» لطلبة جمهورية إيرلندا وهم المنذر بن يعقوب السيابي وجمال بن حمدان الشكري وعلي بن سعيد النيادي طلبة تخصص هندسة شبكات وزميلهم عبدالرحمن بن حامد الراشدي طالب تخصص تقنيات طب حيوي. بينما حصدت أميرة بنت حمود الحارثية -طالبة علم النفــس والإذاعة بجامعة لينكون بولاية نبراسكا الأمريكية- عبر فيلمها الذي حمل مسمى «قصة عن الاكتئاب» على المركز الثالث.