«الريتز كارلتون» تستعد لافتتاح أول فندق لها بالأردن

مؤشر الأربعاء ٢٨/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
«الريتز كارلتون» تستعد لافتتاح أول فندق لها بالأردن

مسقط -
أعلنت ماريوت الدولية وشركة الإقبال للاستثمار مؤخراً عن توقيع اتفاقية تقضي بافتتاح فندق الريتز-كارلتون، عمّان مطلقة بذلك العلامة للمرة الأولى في الأردن. يتوقّع أن يفتتح الفندق أبوابه خلال العام 2020 على أن يكون الفندق الـ20 للعلامة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وقد جرى توقيع اتفاقية إطلاق فندق الريتز-كارلتون، عمّان في حفل خاص حضره مالك شركة الإقبال للاستثمار، توفيق فاخوري، والرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا، أليكس كيرياكيدس، ومديرون تنفيذيون آخرون من الشركتين.

وبهذه المناسبة، قال توفيق فاخوري: «نفتخر بأن نكون السبّاقين في تقديم علامة «الريتز - كارلتون» العالمية إلى السوق الأردني. فمن خلال «فندق وريزيدنس الريتز - كارلتون» في عمّان، نسعى إلى تأسيس معالم غير مسبوقة للرفاهية والفخامة ضمن قطاع الضيافة، وبما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، إذ بدأنا خطواتنا الأولى في «الإقبال للتطوير العقاري» بتوظيف المهارات والخبرات الواسعة لفريق متكامل من المهندسين المعماريين والمصممين العالميين، وبناء شراكات مع كبرى الشركات العالمية لضمان تنفيذ تصاميم جذابة وديكورات داخلية ساحرة، تعكس أصالة الثقافة الأردنية العريقة بطابع عصري. وسنعمل على توفير أعلى مستويات الخدمة الاستثنائية التي تجسّد أسلوب «الريتز - كارلتون» العالمي، بما يرتقي لمستوى تطلعات زوّار المدينة من السياح أو رجال الأعمال الباحثين عن تجربة إقامة استثنائية، أو أصحاب الشقق السكنية الفخمة الذين يتوقون لحياة الرفاهية».
من جهته، قال الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا، أليكس كيرياكيدس: «يسعدنا العمل مع شركة الإقبال للاستثمار لإطلاق فندق الريتز-كارلتون في الأردن لأول مرة الذي سيؤدي دوراً مهماً في تلبية احتياجات السياح الذين يزورون الدولة بهدف العمل أو الترفيه. فالأردن جزء لا يتجزأ من استراتيجية نموّ ماريوت الدولية في الشرق الأوسط، ونحن نتمتع بحضور قويّ في الدولة التي تحتضن خمسة فنادق عاملة. ومع توقيع اتفاقية إطلاق فندق الريتز-كارلتون، عمّان نكون اتخذنا خطوة أساسية في سبيل مضاعفة محفظتنا في السوق خلال السنوات الأربع المقبلة».
يتألّف فندق الريتز-كارلتون، عمّان من 233 غرفة وجناحاً وسيحتضن مطعمين متخصصين أحدهما يقع على سطح الفندق. كذلك، سيجد الضيوف في الفندق مركز لياقة بدنية وحوض سباحة مغلقاً وآخر في الخارج، ونادياً صحياً وقاعات اجتماعات بمنتهى العصرية من بينها صالة بمساحة ألف متر مربع. وسيكون الفندق عند اكتماله محاذياً لبرج سكنيّ يضمّ 90 من شقق الريتز-كارلتون الفندقية المتاحة للبيع عبر شركة الإقبال للاستثمار.
يشار إلى أنّ الفندق سيتخذ موقعاً في الدوار الخامس في قلب المدينة، على بعد دقائق قليلة من مركز الأعمال في الشميساني والمنطقة السكنية الراقية في عبدون. وقد طوّرت WATG التصاميم المبدئية للمشروع، فهي شركة عملت سابقاً على فنادق أخرى حول العالم تنضوي تحت هذه العلامة التجارية ومنها فندق الريتز-كارلتون، بالي، وفندق الريتز-كارلتون، بنغالور، وفندق الريتز-كارلتون، سانيا. كما عُيّنت شركة «دار الهندسة» للتصميم المعماري والهندسي والإشراف وشركة «ويمبرلي» للتصميم الداخلي، وشركة «دي. جي جونز أند بارتنرز» لإدارة المشاريع وغيرها لضمان تنفيذ تصاميم جذابة وديكورات داخلية ساحرة، وستفتتح العلامة التجارية إلى جانب فندق الريتز-كارلتون، عمّان فنادق أخرى في تونس، ورأس الخيمة (الإمارات العربية المتحدة)، وشرم الشيخ (مصر)، وثلاثة فنادق في تامودا باي ومراكش والرباط في المغرب.