x

«مرسيدس» توفر قمة القيادة المكشوفة بروعة مضاعفة

مؤشر الاثنين ١٠/يوليو/٢٠١٧ ٠١:٢١ ص
«مرسيدس» توفر قمة القيادة المكشوفة بروعة مضاعفة

مسقط -
تحلّق مرسيدس-AMG عالياً في أجواء متجددة ومنعشة مع عائلة AMG GT. فقد أطلقت العلامة التجارية المرموقة للسيارات الرياضية والأداء من أفالترباخ طرازين مثيرين من نوع رودستر لهذه السيارة الرياضية ذات المقعدين في أسواق المنطقة. فإلى جانب سيارة AMG GT رودستر، تعزز سيارة AMG GT C رودستر من إمكانات هذه المجموعة، مع قوة تبلغ 410 كيلووات (557 حصاناً)، وأقصى عزم للدوران قدره 680 نيوتن متر، مما يجعلها السيارة الأقوى. وبفضل التوجيه النشط للمحور الخلفي، والقفل التفاضلي بتحكم إلكتروني على المحور الخلفي، إلى جانب نظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL، تضمن سيارة AMG GT C رودستر أداءً ديناميكياً بأعلى مستوى.

ويقول رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط، لينارت مولر-تويت: «توسع سيارتا AMG GT رودستر وAMG GT C رودستر من عائلة سيارات AMG GT، وذلك من خلال إضافة مستوى جديد من الأناقة الرياضية والمواصفات الحصرية بين طرازي AMG GT S وAMG GT R. وتعتبر كلتا سيارتي الرودستر بمثابة الخيار المثالي لعشاق السيارات الرياضية الذين يسعون دوماً وراء المغامرات المثيرة التي ترفع من مستوى الأدرينالين. إن سياراتنا الرودستر الجديدة تمنح شعوراً قوياً بالحرية والتشويق ضمن بيئة حصرية بأداء فائق».

تتحوّل كلتا سيارتي الرودستر من نمط الكوبيه إلى نمط السيارات الرياضية المكشوفة بلمسة زر واحدة حتى أثناء الحركة. ويحظى السقف القماشي ثلاثي الطبقات بالدعم من هيكل خفيف الوزن يتكوّن من الماغنسيوم/ الفولاذ/ الألمنيوم، ويتم فتحه وغلقه في غضون 11 ثانية، ويمكن القيام بذلك عند القيادة بسرعة تصل إلى 50 كيلومتراً في الساعة. كما يتم توفير حماية إضافية عند تشغيل آلية السقف عبر عتبة متكاملة من الألمنيوم مع قضبان دوّارة. ويمكن الاختيار ما بين ثلاثة ألوان للسقف العلوي هي الأسود والأحمر والبيج، وبما يتناسب مع الألوان الخارجية الـ11، والألوان الداخلية الـ10.
مستوى جديد للقوة: محرك التوربو المزدوج V8 من AMG بسعة 4.0 لترات وتتباهى سيارة AMG GT C رودستر بمحرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لترات، إذ تقدّم مرسيدس-AMG مستوى إضافي من القوة لمحرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لترات، مما يبرز الشخصية الحصرية للطراز الجديد. وبقوة تبلغ 410 كيلووات (557 حصاناً)، فإن القوة القصوى لهذا الطراز تتجاوز مستوى القوة الذي تولّده سيارة AMG GT S بمقدار 35 كيلووات (47 حصاناً)، وتقل بمقدار 20 كيلووات (28 حصاناً) عن سيارة GT R من مرسيدس-AMG.