علوم الظهر

بلادنا الأحد ٠٩/يوليو/٢٠١٧ ١٥:٤٢ م

دشنت اليوم العربية للطيران الخط الجديد بين الشارقة وصحار، حيث نزلت أولى رحلاتها في مطار صحار الذي يعد بوابة جديدة لنقل الركاب والبضائع والبريد السريع في شمال عُمان، وبديلاً محليَّاً في الحالات الطارئة لمطار مسقط الدولي، إذ تم التشغيل المبكر لـ مطار صحار بتاريخ 18 نوفمبر 2014.

الإدارة العامة للمرور تتخذ الإجراءات القانونية بحق متاسبقين بمركبتين بعد تداول فيديو لهما في مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.

توقعات الهيئة العامة للطيران المدني تشير إلى وجود فرص لاستمرار الأمطار على جبال الحجر اليوم مع انخفاض لدرجات الحرارة، كما تشير التوقعات إلى تواصل سقوط الرذاذ في محافظة ظفار بسبب الرياح الموسمية، وأوضحت الهيئة لـ«الشبيبة» عن انخفاض درجات الحرارة في جميع المناطق المطلة على ساحل الجنوب الشرقي للسلطنة.

وزارة الخدمة المدنية تصدر تنويهاً بشأن إعلان مواعيد الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية الخاص بوزارة الخدمة المدنية رقم (2017/2م)، بينت فيه أنه ورد خطأ في فئة الوظائف الحرفية والخدمات المعاونة الخاص بوحدتي صندوق الرفد ووزارة التجارة والصناعة في عمود العمر، فقد كتب "سنة التخرج"، والصحيح هو "السن".

رئيس الجمعية الاقتصادية العمانية د. سعيد الصقري يؤكد أن أهم مكامن قوى الاقتصاد الوطني تكمن في الموقع الاستراتيجي والموارد الطبيعية والبنية الأساسية الجيدة لخدمة الاقتصاد الإنتاجي وكذلك الاستقرار السياسي والأمني الذي تتمتع به السلطنة إضافة إلى وجود مجتمع فتي يشكل فيه الشباب نسبة 80 من السكان والذين تتراوح أعمارهم بين 15- 60 سنة.