500 طالــب وطالبــة فـي 5مراكز صيفية بجنوب الباطنة

بلادنا الأحد ٠٩/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
500 طالــب وطالبــة فـي 5مراكز صيفية بجنوب الباطنة

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة استعداداتها لانطلاق البرنـــامج الصيفي لطلبة مدارس المحافظة للعام الجاري الذي يشهد مشاركة (500) طالب وطالبة في (5) مراكز موزعة على ولاية محافظة جنوب الباطنة.

ويهدف البرنامج الصيفي لاستغلال وقت الفراغ في ممارسة الأنشطة المختلفة وتنمية الصفات الحميدة كالتعاون واحترام الآخرين والمثابرة وتقدير الذات، إضافة إلى غرس بعض العادات الصحية السليمة من خلال ممارسة الأنشطة وزيادة الوعي الصحي وترسيخ قيم ومفاهيم الانتماء والولاء للوطن وصقل قدرات الطلاب وتنمية الخبرات والمهارات المختلفة لديهم، وتعزيز طاقات الطلبة بالصورة الإيجابية والتأكيد على دور المدرسة في خدمة أبنائها الطلبة ومساعدة الطلاب على اكتشاف مواهبهم وقدراتهم وتطويرها واستثمار أوقات الفراغ في النافع وتنمية الاعتماد على النفس.
وكانت اللجنة المحلية لإدارة المراكز الصيفية قد اجتمعت لمناقشة خطة عمل سير البرنامج الصيفي مع رؤساء المراكز والمشرفين والتأكيد على جاهزية المراكز من الاحتياجات ولوازم التدريب ووسائل النقل والتغذية كافة.
كما تطرّق الاجتماع إلى نماذج الخطط والبرامج والتغطيات الإعلامية والتنسيق مع مختلف الجهات. تستمر فعاليات وبرامج المراكز الصيفية من يوم الأحد الثلاثين من يوليو الجاري وحتى العاشر من أغسطس المقبل، ويحمل في طياته الكثير من الفعاليات والمناشط والبرامج المتنوعة بين النظرية والعملية والتطبيقية الثقافية منها والعلمية والترفيهية لا سيما الزيارات العلمية والتراثية والسياحية وغيرها.