انطلاق «مهرجان صلالة» بأجواء استثنائية وفعاليات متجددة

بلادنا الأحد ٠٢/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
انطلاق «مهرجان صلالة» بأجواء استثنائية وفعاليات متجددة

خاص -
تنعم محافظة ظفار كل عام بجو استثنائي عن باقي محافظات السلطنة إذ تتأثر بالرياح الموسمية الغربية القادمة من المحيط الهندي المصحوبة بالسحب الكثيفة والضباب، لتعلن عن انطلاق موسم الخريف الاستثنائي في منطقة الخليج والإقليم بشكل عام.

لتكون أرض اللبان أشهر منطقة خليجية وعربية سياحية يقصدها السياح من داخل السلطنة ومن باقي الدول الشقيقة والصديقة التي تشهد أجواء شديدة الحرارة على خلاف محافظة ظفار التي تكسوها الخضرة والضباب ويتساقط عليها الرذاذ ليلطف جوها المتميز فتتدنى درجات الحرارة طوال موسم الخريف لتشهد ظفار موسمها السياحي المتميز، حيث الجو الاستثنائي اللطيف والتاريخ العريق والمواقع الأثرية والتضاريس الفريدة والعيون والأودية العديدة، والمزارات الدينية، والحدائق الطبيعية لتشكل جميعها عوامل جذب سياحية للمحافظة. ناهيك عن الجبال الشاهقة والسهول الخصبة والشواطئ الخلابة. كما أن ظفار تتميز بمخزونها الثقافي من الفنون التقليدية الجميلة واللهجات المتعددة المميزة، والعادات والتقاليد القديمة، لتشكل إضافة فريدة بالغة الأهمية. جميع تلك المميزات والمقومات تحاول بلدية ظفار جاهدة إظهارها للعالم من خلال تنظيم مهرجان صلالة السياحي الذي انطلق هذا العام تحت شعار «عُمان الرخاء والنماء» والذي من المقرر أن يستمر حتى 31 من شهر أغسطس المقبل.
المهرجان يضم العديد من الأنشطة والفعاليات التي دائمًا ما تتجدد، مع الإبقاء على الفعاليات ذات الطابع التقليدي والتراثي، ليشهد مهرجان هذا العام فعاليات جديدة أهمها مهرجان الفنون التقليدية والصناعات الحرفية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمشاركة 35 دولة، كما ستشهد ميادين ومسارح المهرجان والساحات الرئيسية لهذه السنة نقلة نوعية في طبيعة الخدمات والفعاليات فقد خصصت مساحات للعب والترفيه وأخرى للفرق الفنية والتراثية ومساحات للراحة وتناول الطعام وأخرى اختصت بتقديم الإبداعات الثقافية والندوات العلمية والأدبية والمعارض الفنية والتشكيلية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الرياضية والمسابقات الثقافية والفنية والدينية ومسابقة حفظ القرآن الكريم، وإقامة معارض متنوعة وعروض مسرحية محلية وخليجية.
واستعدادًا لموسم الخريف عملت بلدية ظفار على تعزيز شبكة الطرق لمواكبة انسيابية الحركة المرورية لحل ‏مشكلة الازدحام المروري في بعض الدوارات بمدينة صلالة، كما قامت بإنشاء جسور وإنفاق وازدواجية ‏وتأهيل بعض الشوارع بالمدينة لتسهيل الحركة المرورية.‏
ويعكس مهرجـــان هـــذا العام مـــن خلال شعـــاره وفعالياته المختلفة ما تشهده السلطنة من استقرار على الأصعدة كافة الأمر الذي ساهم في استمرار مسيرة البناء منذ انطلاق مسيـــرة النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.