ملتقـى تقنـي حـول «الحوسبـة السحابية» بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٠٠ ص
ملتقـى تقنـي حـول «الحوسبـة السحابية» بجامعة السلطان قابوس

مسقط -
افتتح الملتقى التقني الرابع بجامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية العلوم تحت عنوان «الحوسبة السحابية»، بقاعة المعارض بمركز خدمات الطلاب، برعاية رئيس اللجنة الوطنية للشباب د. حمد بن حمود الغافري، ويمتد لمدى أربعة أيام.

يشتمل الملتقى على التعريف بالحوسبة السحابية ومجالاتها المتعددة وتطبيقاتها المختلفة وكيفية استفادة الأفراد والمؤسسات، وسيتم عرض المشاريع المشاركة من قبل طلاب الجامعة وكذلك الكليات والجامعات المشاركة، بالإضافة إلى ركن ترفيهي لزوار الملتقى، وسيصاحب الملتقى يوم مفتوح مختص بألعاب الفيديو، وحلقة نقاشية يقدمها المشارك من المملكة العربية السعودية د. ياسر العصيفير في مجال التقنية.
ويعد هذا الملتقى في النسخة الرابعة تحت عنوان «الحوسبة السحابية» من أحدث التوجهات في عالم التقنية، حيث تتسابق الحكومات والشركات إلى استخدام هذه التقنية، فهي توفر سهولة الوصول إلى البيانات من أي مكان وفي وقت في حال توفر الوسيط الذي يتيح الاتصال بالسحابة.

يهدف الملتقى إلى تشجيع الطلاب على ابتكار مشاريع علمية في مجال الحاسب الآلي، وتقديم أبرز المشاريع الجديدة من إبداع طلاب قسم علوم الحاسب الآلي، وتوسيع مدارك الزوار عن الحوسبة السحابية، وإبراز المواهب الابتكارية والإبداعية العلمية لدى الطلاب، وإيجاد ميدان نقاشي للباحثين والمهتمين بمجال الحوسبة السحابية، والإسهام في تنمية الثقافة العلمية الابتكارية للمجتمع المحلي. الجدير بالذكر أن مجموعة علوم الحاسب الآلي تعد من أبرز المجموعات في كلية العلوم بخاصة، وجامعة السلطان قابوس بعامة، وتسعى إلى إيجاد مجتمع تقني من خلال تنمية مهارات أعضائها من طلاب قسم علوم الحاسب الآلي وباقي طلاب الجامعة وخارجها في إعداد المشاريع البرمجية، وإبراز إبداعاتهم في تنظيم العديد من الفعاليات المتنوعة.