«الرفد» يوقع مذكرة تعاون مع «أووريدو»

مؤشر الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٠٥ ص

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

قال الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد طارق بن سليمان الفارسي إن مذكرة التعاون بين صندوق الرفد والشركة العمانية القطرية للاتصالات (أووريدو) تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل صندوق الرفد لدعم وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساندة مراكز سند للخدمات لما لها من دور في توفير العديد من فرص العمل للشباب.

وأضاف الفارسي خلال توقيعه الاتفاقية مع الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للاتصالات أووريدو جريج يانج أن مذكرة التفاهم ستعمل على تقديم باقات خاصة لمراكز سند للخدمات التي تسهم في تبسيط الإجراءات واختصارها وتقريب الخدمات للمواطنين، إضافة إلى إيجاد شراكة تعاونية بين الجهات الخاصة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار الفارسي إلى أن مراكز سند للخدمات تساهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب، وهي تعتبر خطوة فاعلة في تسهيل وتبسيط الإجراءات للمواطنين وتخفيف العبء عن المؤسسات، كما أن وجود الخدمات ما بعد أوقات الدوام الرســـمي توفر الجهد والمــــرونة لطــــالب الـخدمة.

وقال المدير العام للدعم وتطوير مشاريع رواد الأعمال محمد بن سيف العامري إن صندوق الرفد يسعى جاهدا لإدخال خدمات جديدة لمراكز سند للخدمات بالتنسيق مع الهيئة العامة لتقنية المعلومات. وبيّن العامري أن مراكز سند للخدمات تقدم حاليا لستة وحدات حكومية وأن صندوق الرفد يعمل على زيادة هذه الخدمات بعقد الشراكات والاتفاقيات مع المؤسسات الحكومية والخاصة لضمان استمرارية هذه المراكز وتعظيم الفوائد منها في دعم الاقتصاد في إنجاح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتقليل الضغط على المؤسسات الحكومية في استقبال الطلبات.

وأشار العامري إلى أن الاتفاقية مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات أووريدو تهدف إلى تقديم تسهيلات لأصحاب مراكز سند للخدمات من خلال توفير حزمة إلكترونية متكاملة لتقديم هذا المراكز خدماتها بشكل أفضل واسرع مشيرا إلى أن هناك اتفاقيات مشابهة قادمة والتي تأتي جميعها في إطار استراتيجية صندوق الرفد في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه قال مدير عام التسويق للشركات في الشركة العمانية القطرية للاتصالات أووريدو سعيد بن سالم بن سعيد الشنفري إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن اهتمام الشركة بالقطاع الخاص وخصوصا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.