أرقام مرعبة لميسي رغم موسم متواضع الألقاب

الجماهير الاثنين ٢٩/مايو/٢٠١٧ ٢٠:٣٩ م
أرقام مرعبة لميسي رغم موسم متواضع الألقاب

وكالات - ش

انتهى موسم 2016/2017 بالنسبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة بعد تتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا مساء يوم السبت الماضي. موسم كان رقمياً مميز للغاية بالنسبة للاعب الأرجنتيني صاحب الـ29 عام، ولكنه كان متواضعاً من حيث البطولات بعد تتويجه فقط بالكأس.

ميسي عانى من الإصابة في بعض فترات هذا الموسم، ومن الإيقاف أيضاً مع المنتخب، ولكن أرقامه تشير إلى استمرار تألقه من حيث إحرازه وصناعته للأهداف. البرغوث الصغير ميسي شارك هذا الموسم سواء مع برشلونة أو المنتخب الأرجنتيني في 56 مباراة، 52 منها مع البلوجرانا وأربعة فقط مع التانجو، ونجح في إحراز 57 هدف، وصنع 23 آخرين.

وسجل ميسي مع برشلونة 54 هدف، وثلاثة فقط مع المنتخب الأرجنتيني كانوا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا العام المقبل. وبالنسبة لبرشلونة فإن ميسي ظهر بمستوى تهديفي مميز، حيث سجل 37 هدف بالدوري الإسباني من أصل 34 مباراة ليتوج بجائزة الحذاء الذهبي كأكثر اللاعبين تسجيلاً في الدوريات الخمس الكبرى.

وفي دوري أبطال أوروبا شارك في تسع لقاءات، أحرز من خلالهم 11 هدف، ليكون بذلك هداف هذه البطولة حتى الآن في حالة لم يحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو أهدافاً في نهائي كارديف الشهر المقبل. وبالنسبة لكأس ملك إسبانيا، فشارك اللاعب في سبع مباريات أحرز من خلالهم 5 أهداف، لينهي موسم مميز رقمياً، ولكنه متواضع من حيث الألقاب.