«الأرجان تاول» راعٍ بلاتيني لمؤتمر عمان العقاري في دورته الثالثة

مؤشر الاثنين ٢٢/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٢٧ ص
«الأرجان تاول» راعٍ بلاتيني لمؤتمر عمان العقاري في دورته الثالثة

مسقط –
أعلنت الأرجان تاول للاستثمار -الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في سلطنة عمان- عن مشاركتها كراعٍ بلاتيني لمؤتمر عمان العقاري في دورته الثالثة والذي نظمته الجمعية العقارية العمانية خلال الفترة من 15 إلى 16 مايو في فندق جراند ميلينيوم مسقط.

وشاركت الأرجان تاول للاستثمار في المؤتمر بورقة عمل قدمها الرئيس التنفيذي للشركة المهندس هشام موسى، إلى جانب مشاركته في حلقة نقاشية ضمن جدول الأعمال وفي مجموعة عمل تحضيرية للمؤتمر تضمنت الجهات الحكومية كافة ذات الصلة بالمنظومة العقارية، وذلك بالإضافة إلى مشاركة الشركة في المعرض المصاحب للمؤتمر.

وحول أهمية المشاركة في مثل هذه المؤتمرات والمعارض صرح المهندس هشام موسى قائلًا: «يعد المؤتمر العقاري الذي تنظمه الجمعية العقارية العمانية للمرة الثالثة واحداً من أبرز الفعاليات التي يشهدها قطاع العقارات في السلطنة هذا العام، وذلك بمشاركة فاعلة لمديرية التطوير العقاري ومسؤولي الجهات الحكومية كافة ذات الصلة بقطاع العقارات في السلطنة، وأيضاً بمشاركة متميزة لنخبة من الخبراء المختصين في الشأن العقاري من داخل وخارج السلطنة».
ومن خلال ورقة العمل التي قدمها في المؤتمر والتي حملت عنوان «عمان التفاؤل» تطرق المهندس هشام موسى إلى مجموعة من المحاور المهمة والتي من أبرزها المناخ العام للاستثمار في السلطنة، والذي أشار فيه إلى امتلاك السلطنة للمقومات المطلوبة لجذب الاستثمار الأجنبي مثل الاستقرار السياسي والاجتماعي، وتوفر جملة من العوامل الإيجابية المتمثلة في التوجه العام للسلطنة للتنويع الاقتصادي واستمرار الالتزام الحكومي بالإنفاق على مشاريع البنية الأساسية الكبرى وغيرها من المقومات الأخرى. وفي محور آخر تطرق المهندس هشام إلى النمو السكاني وأثره الإيجابي على دفع عجلة الاقتصاد، فضلًا عن تأثيره على زيادة الطلب على العقار. لينتقل إلى محور آخر أشار فيه إلى الارتباط الوثيق بين التوسع العام في النشاط السياحي وزيادة النشاط في مجموعة من القطاعات الأخرى وعلى رأسها القطاع العقاري؛ مبينًا أن العلاقة بين القطاعين علاقة طردية.
حول أهمية المشاركة كراعٍ بلاتيني لمؤتمر عمان العقاري، قالت رئيسة قسم التسويق في الأرجان تاول عبير بنت خميس البلوشية: «نفخر أن نكون جزءاً من هذا الحدث المهم، وذلك من منطلق إيماننا بأهمية الدور الذي تلعبه مثل هذه المؤتمرات والمعارض في تطوير وتعزيز دور القطاع العقاري في تنمية الاستثمارات. فضلًا عن قناعتنا بأهمية تقديم الدعم للجهات الداعمة للقطاع، مثل الجمعية العقارية العمانية».