x

420 ترخيصا لمستودعات غاز النفط المسال

مؤشر السبت ١٣/فبراير/٢٠١٦ ١٧:٤٧ م

مسقط - العمانية
أكدت وزارة التجارة والصناعة أنها تقوم بالمراجعة القانونية والإجراءات للائحة التنفيذية الجديدة الخاصة بتنظيم تراخيص بيع غاز النفط المُسال موضحة أن عدد التراخيص التي تم منحها لمستودعات غاز النفط المسال خلال العام 2015 للجملة والتجزئة بلغت 7 مستودعات منها مستودع في محافظة مسقط و4 مستودعات في محافظة جنوب الشرقية و2 في محافظة الداخلية.
وأوضح رئيس قسم تراخيص المنتجات النفطية في وزارة التجارة والصناعة يعقوب بن شايخ الضبعوني أن عدد التراخيص النهائية التي منحتها الوزارة لمستودعات غاز النفط المسال وصلت حتى نهاية العام الماضي إلى 420 مستودعا تمثلت في 41 مستودعاً في محافظة مسقط و30 مستودعاً في محافظة مسندم و19 مستودعاً في محافظة البريمي فيما بلغ عدد المستودعات محافظة الداخلية 67 مستودعاً و82 مستودعاً في محافظة شمال الباطنة و47 مستودعاً في محافظة جنوب الباطنة.
أما في محافظة جنوب الشرقية فبلغت 46 مستودعاً مقابل 37 مستودعاً في محافظة شمال الشرقية و37 في محافظة الظاهرة و14 مستودعاً في محافظة الوسطى. وأكد أن الطلبات الخاصة بمستودعات غاز النفط المسال والمرسلة للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات بشأنها، والتي لم يتم الانتهاء منها بلغ عددها 15 طلباً.