برنامج مدرسي توعوي بالكامل والوافي تنظم

بلادنا الخميس ١١/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م
برنامج مدرسي توعوي بالكامل والوافي تنظم

جعلان بني بو علي - حمد الساعدي
شهد مسرح مدرسة الوافي للتعليم الأساسي بولاية الكامل والوافي تنظيم برنامج توعوي استهدف طلاب الصف العاشر بمدرسة العباس بن عبد المطلب للتعليم الأساسي أشرف على تنظيمه مجلس الآباء والمعلمين بالمدرسة.
بدأ البرنامج بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب صالح بن عبدالعزيز الراسبي.
ثم ألقى زكريا بن صالح الراسبي مساعد مدير المدرسة كلمة هنأ فيها الطلاب بنتائجهم الطيبة في الفصل الدراسي الأول وحثهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد في الفصل الدراسي الثاني، وقدم لهم مجموعة من النصائح والإرشادات التي تعينهم على ذلك متمنيا لهم التوفيق والنجاح. كما تقدم بالشكر الجزيل لمجلس الاباء والمعلمين على جهودهم المبذولة وتعاونهم مع المدرسة من أجل صالح الطلبة والرقي بمستواهم الأخلاقي والتعليمي، بعد ذلك بدأت أوراق العمل المقدمة للبرنامج حيث تم تقديم ثلاث أوراق عمل في اليوم الأول بدأت بورقة بعنوان ( إدارة تنظيم الوقت) قدمها سعيد بن عبدالله المنذري المدير المساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية، والورقة الثانية بعنوان ( الإعجاز العلمي وعلم الفلك ) قدمها الدكتور عبدالحكيم بن عامر المسروري الطبيب المسئول بمستشفى جعلان بني بو حسن، والورقة الثالثة بعنوان ( قوة التركيز ) قدمها فارس بن جميل المخيني معلم أول مادة التربية الإسلامية.
وتضمن برنامج اليوم الثاني من الملتقى تقديم ورقتي عمل الأولى بعنوان ( مهارات التفوق الدراسي ) قدمها سالم بن تعيب العريمي معلم مادة التربية الإسلامية، والورقة الثانية بعنوان ( مهارات التفكير الايجابي ) قدمها طلال بن حمود المسروري مساعد مدرب بمركز التدريب بجعلان.
وعن هذا البرنامج قال علي بن سيف المشايخي رئيس مجلس الآباء بالمدرسة يأتي هذا البرنامج ضمن خطة مجلس الآباء وجاء اختيار طلاب الصف العاشر لتهيئتهم في اختيار المواد والمناهج المناسبة لهم في المسار المهني؛ حيث هدفنا من خلال هذا البرنامج التوعوي اثارة الدافعية لديهم لرفع المستوى التحصيلي واكسابهم بعض المهارات التي تفيدهم في دراستهم .
وفي ختام البرنامج تقدم زكريا الراسبي مساعد مدير مدرسة العباس بن عبدالمطلب وعلي المشايخي رئيس مجلس الآباء بخالص الشكر والتقدير لمقدمي أوراق العمل لجهودهم وتعاونهم في انجاح البرنامج التوعوي كما قدموا لهم الهدايا التذكارية.