برعاية والي بدبد معرض للفنون الجميلة والخط العربي بالكلية العلمية للتصميم

مزاج الأربعاء ٠٥/أبريل/٢٠١٧ ٠٥:٢٠ ص
برعاية والي بدبد

معرض للفنون الجميلة والخط العربي بالكلية العلمية للتصميم

مسقط –
افتتح مساء أمس الأول الاثنين معرض الفنون الجميلة والخط العربي بالكلية العلمية للتصميم برعاية سعادة الشيخ حمود بن علي المرشودي والي ولاية بدبد.. وبتنظيم من شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض وإعداد دار الارتقاء للفنون بالسلطنة. وذلك بقاعة العرض بالكلية العلمية للتصميم والذي يستمر لثلاثة أيام متتالية. ويضم المعرض مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية التي تعود لـ 25 فنانا وفنانة من الحقل التربوي بهدف الارتقاء بمستوى هؤلاء الفنانين وصقل مواهبهم وقدراتهم المهارية والمعرفية في مجال الفن التشكيلي مما يؤدي ذلك إلى الارتقاء بمستويات الطلاب وإعداد جيل فني ناشئ.. كما تسعى دار الارتقاء للفنون جاهدة إلى الرقي بالفن التشكيلي على مستوى السلطنة وخارجها وذلك من خلال إقامة الورش الفنية المتخصصة باستمرار مثل: (النحت - التصوير الزيتي والمائي - الخط العربي - تجارب فنية معاصرة). وكذلك تنظيم المعارض الفنية بشكل دوري مستهدفة في ذلك تعزيز جوانب الإبداع والابتكار لدى فناني المجموعة وتنشيط الحركة الفنية على مستوى السلطنة من خلال إتاحة الفرصة لجميع الفنانين والخطاطين البارزين للمشاركة في معارضها وملتقياتها، مما يساهم ذلك بشكل كبير على نشر ثقافة الفن التشكيلي لجميع شرائح المجتمع واستغلال الملتقيات والمهرجانات والمناسبات المختلفة.

وقالت خديجة بنت مبارك البطاشية رئيسة مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض: إن المعرض يأتي من ضمن أهداف وخطط الشركة ومن مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع، وهذا الحدث هو أحد أعمالنا التي نحاول من خلالها دعم جهود الشباب وإبراز مواهبهم وصقلها من خلال إخراج أعمالهم الفنية على الساحة العامة.

أما خالد بن يعقوب السبهاني مشرف عام دار الارتقاء للفنون فقال: جسد المعرض بانوراما فنية رائعة رسم من خلالها الفنانون والخطاطون المشاركون لوحة فنية جميلة نتمنى أنها قد نالت على استحسان جميع الزوار والمرتادين المتذوقين لهذا المعرض.
الجدير بالذكر أن المعرض يستمر لثلاثة أيام متتالية ويفتح أبوابه للزوار من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء.. وسيكون الختام يوم الأربعاء المقبل برعاية قيس بن محمد اليوسف القنصل الفخري لجمهورية بيلاروس في السلطنة والرئيس التنفيذي لمجموعة اليوسف.