بمشاركة مؤسسات التعليم العالي.. جامعة السلطان قابوس تنظم ملتقى التسويق الأول

بلادنا الخميس ٣٠/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
بمشاركة مؤسسات التعليم العالي..

جامعة السلطان قابوس

تنظم ملتقى التسويق الأول

مسقط -
نظّمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بنادي التسويق في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ملتقى التسويق الأول. وناقش الملتقى موضوع التسويق الفيروسي، كما تطرّق إلى مواضيع ذات صلة بالمستخدم، والتي تتم ممارستها على شــبكات التواصل الاجتماعي.

وتحدّث الطالب محمد الفارسي رئيس نادي التسويق، عن موضوع الملتقى، فذكر أن التسويق الفيروسي يُعد أهم عامل من عوامل زيادة أو ارتفاع المبيعات في الشركات بسبب سرعة انتشاره، وأضاف أن الحضور الفعلي للتسويق الفيروسي يتم من خلال الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، وعالم الرسائل القصيرة ولو بشكل محدود، مشيراً إلى أن التسويق الفيروسي قد يستخدم شكل مقطع فيديو، أو ألعاب تفاعلية، وكتب إلكترونية، أو صور وحتى رسائل قصيرة.
وتضمن الملتقى عدة محاور أبرزها تاريخ المحتوى الفيروسي وأمثلة عليه، وأهمية التسويق الفيروسي، بالإضافة إلى طريقة انتقال الأفكار والمحتويات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كذلك كيفية تمهيد الأفكار للانتشار، مع كيفية استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق الفيروسـي، وانتقـال الشـائعات، إلى جانب تطبيـق بعض الأنشــطة التفاعلـية مع الجمهور.
وذكر الفارسي أن السبب في اختيار موضوع التسويق الفيروسي هو قيمة التسويق الفيروسي في وقتنا الحالي، وأهميته في نشر المحتوى الإلكتروني.
وشاركت في هذا الملتقى أربع كليات وهي كلية الخليج، والكلية التقنية العليا، والكلية التقنية بالمصنعة.
يأتي هذا الملتقى بهدف توصيل وتبادل المعلومات والمعارف التسويقية بين طلاب التسويق في مؤسسات التعليم العالي المختلفة، وقياس مدى مقدرة تطبيق التسويق الفيروسي، كما يهدف الملتقى إلى فتح مجال التعاون مستقبلاً بين طلبة وطالبات تخصص التسويق في مؤسسات التعليم العالي.