"العرفان" نواة للمدن المستقبلية في السلطنة

مؤشر الأربعاء ١٠/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص

مسقط - ش

كشف رئيس الاستثمارات في الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران"، صلاح بن سالم الغزالي عن بعض تفاصيل مشروع مدينة العرفان حيث أوضح أن المشروع يعد من أضخم المخططات الحضرية التي ستشكل نواة للمدن المستقبلية في السلطنة، وستنفرد بتصميمها المبتكر والمستدام مع محافظتها على الهوية العمانية.
وأضاف صلاح الغزالي أن المرحلة الأولى من مشروع مدينة العرفان تشمل ضمن مكوناتها مركز المؤتمرات والمعارض وفندقين سيتم الانتهاء منها قريبا حيث سيتم افتتاح مركز المعارض قبل نهاية هذا العام وكذلك إنجاز فندقي كراون بلازا (4 نجوم) وجي دبليو ماريوت (5 نجوم)، العام المقبل.
وبالنسبة للمراحل التالية من مشروع مدينة العرفان قال الغزالي إنه سيتم تطويرها على مساحة تقارب 7 ملايين متر مربع، وسيتم الكشف عن المخطط العام ومكوناته والفرص الاستثمارية ومراحل المشروع والجدول الزمني لتنفيذه بعد الانتهاء من جميع الدراسات المتعلقة بالمشروع والحصول على الموافقات من جهات الاختصاص.
وتحدث الغزالي عن مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس فوصفه بأنه أحد أكبر المشاريع السياحية التي تعمل على تطويرها الشركة، حيث يأتي هذا المشروع تماشيا مع خطط السلطنة نحو تعزيز دور قطاع السياحة في التنويع الاقتصادي بالسلطنة. ويتمثل المشروع في تحويل ميناء السلطان قابوس بمطرح إلى واجهة بحرية سياحية بارزة نظراً لما يتمتع به من أهمية وطنية وجدوى إقتصادية كبيرة.
وأشار الغزالي إلى أن من أهداف هذا المشروع إحياء المكانة التاريخية والتراثية لولاية مطرح من خلال إبرازها كواجهة سياحية متكاملة ومتنفس سياحي للمواطنين والمقيمين إضافة الى استقطاب السياح من خارج السلطنة، كما أن المشروع سيسهم في تطوير المنطقة المحيطة به بشكلٍ عام.