طالبت بفتح مكتب لوزارة الإسكان.. «الشؤون البلدية» بشناص تناقش تخصيص موقع للمعارض بالولاية

بلادنا الأحد ١٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص

شناص - أحمد بن حمدان الفارسي

عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية شناص اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة والي شناص سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي بحضور عضو مجلس الشورى سعادة سلطان الكعبي وأعضاء اللجنة.

وقد ناقش الاجتماع جملة من المواضيع أهمها مناقشة إشكالية العزب وحظائر الأغنام الواقعة في الأحياء السكنية دون أي موافقات من الجهات المعنية ما يعرض أصحابها للمخالفات القانونية والإزالة الفورية والتي تشكل مصدر رزق للعديد من الأسر، حيث تبين للجنة أن وزارة الإسكان خصصت موقعا لإقامة حظائر للمواشي، وتم تسليم مخطط المواقع لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثلة بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة وفي هذا السياق ارتأت اللجنة مخاطبة المديرية للتعجيل بعمل آلية لتوزيع هذه المخططات على المواطنين المتضررين.
كما ناقشت اللجنة موضوع افتتاح سوق الخضراوات والفواكه ووضع آلية لتوزيع المحلات على الباعة، حيث يحتوي السوق على 24 محلا.
كما تمت مناقشة تعديل بعض مسميات القرى وإضافة بعض القرى على اللافتات الإرشادية الواقعة على الطريق السريع الحزمة السادسة.
من جانب آخر طالب الأعضاء بمخاطبة الجهات المعنية لفتح مكتب لوزارة الإسكان في ولاية شناص بحكم الكثافة السكانية التي تشهدها الولاية وتخصيص موقع لإقامة المعارض فيها، كما ناقشت اللجنة سبل توفير الدعم لاستكمال إنشاء الممشى الصحي الكائن في مركز الولاية.
وباركت اللجنة استضافة فعاليات اليومين العربي والعالمي للمياه خلال الفترة من 3 إلى 23 من الشهر الجاري، واللذين تنظمهما بلدية شناص ويتم إعدادهما على مستوى محافظة شمال الباطنة. وفي ختام الاجتماع حث سعادة الوالي رئيس اللجنة الأعضاء على بذل مزيد من الجهد والعطاء لخدمة الولاية وتوزيع الأدوار فيما بينهم وأن يكونوا خلية واحدة للوقوف على جميع الخدمات التي تتطلبها الولاية والتي تساهم بنيل الرضا والقبول لدى الأهالي.