الشيبانية تزور عدداً من المدارس بولايتي المصنعة وبركاء

بلادنا الأربعاء ٠٨/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
الشيبانية تزور عدداً من المدارس بولايتي المصنعة وبركاء

مسقط -

زارت وزيرة التربية والتعليم معالي د. مديحة بنت أحمد الشيبانية عدداً من مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة جنوب الباطنة.

ففي ولاية المصنعة زارت مدرسة ودام الغاف للتعليم الأساسي (5-12) للبنات، ومدرسة الطفيل بن عمرو للتعليم ما بعد الأساسي (11-12) للبنين، ومدرسة كعب بن سور للتعليم الأساسي (5-10) للبنين، وفي ولاية بركاء زارت معاليها مدرسة عبدالله بن وهب للتعليم ما بعد الأساسي (11-12) للبنين، ومدرسة عبد بن الجلندى للتعليم الأساسي (5-9) للبنين، ومدرسة الرميس للتعليم الأساسي (5-9) للبنات. وهدفت الزيارات لمتابعة الجهود التي تبذل في الحقل التربوي من أجل الارتقاء بالتحصيل الدراسي للطلبة والطالبات، والتعرف عن قرب على الاحتياجات الفعلية للمدارس من أجل توفيرها وفق الإمكانات المتاحة.
رافقت معاليها في هذه الزيارات مستشارة الوزيرة لتطوير الأداء اللغوي د. معصومة بنت حبيب العجمية، ومدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة جنوب الباطنة د. الوليد بن سعيد الهنائي، وعدد من مديري العموم ونوابهم بمديريات ديوان عام الوزارة والمسؤولين التربويين.
والتقت معالي الوزيرة بإدارات المدارس، وتعرفت منهم على الجهود والمبادرات التعليمية التي يقوم بها أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية في سبيل توفير البيئة التعليمية الجاذبة للطلاب والارتقاء بمستوياتهم التحصيلية، والشراكة القائمة بين هذه المدارس وأولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المحلي.
وأشادت معاليها بالجهود التي تبذلها إدارات المدارس ومعلموها والتي بدت ظاهرة في ارتفاع المستويات التحصيلية للطلبة خلال الفترة الفائتة، وزارت معاليها عدداً من الفصول الدراسية في المدارس وحضرت حصصاً دراسية في عدد من المواد الدراسية، كما اطلعت على سير العمل في مرافق مدرسية مختلفة، والتقت بعدد من المعلمين والمعلمات وتعرفت منهم على آرائهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بتطوير العملية التعليمية، وأبدت ارتياحها للمستوى الذي يتمتع المعلمون والمعلمات مهنياً ومعرفياً.
وفي نهاية الزيارة قدمت وزيرة التربية والتعليم معالي د. مديحة بنت أحمد الشيبانية شكرها وتقديرها لإدارات هذه المدارس والكادرين التدريسي والإداري فيها على الجهود المبذولة للنهوض بالعملية التعليمية.