مكتب مجلس الدولة يناقش مشروع قانون التراث الثقافي

بلادنا الأربعاء ٠٨/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
مكتب مجلس الدولة يناقش مشروع قانون التراث الثقافي

مسقط - ش
عقد مكتب مجلس الدولة أمس الثلاثاء، اجتماعه الخامس لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة المكرم الشيخ د. الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس المجلس وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة وذلك في مبنى المجلس بالبستان.
وناقش المكتب في اجتماعه مشروع قانون التراث الثقافي المحال من مجلس الوزراء المقرر وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حوله، وقد استضاف في هذا الصدد المكرم د. أحمد بن علي المشيخي رئيس اللجنة والمكرم إسماعيل بن صالح الأغبري مقرر اللجنة.
كما ناقش مكتب المجلس رغبة اللجنة الاجتماعية بدراسة موضوع "مشروع الإستراتيجية الوطنية العمانية للحد من حوادث الأطفال" خلال دور الانعقاد السنوي الحالي.
وتطرق مكتب المجلس في اجتماعه إلى الرسالة الواردة من الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية بشأن تقديم عرض مرئي للتعريف بالهيئة واختصاصاتها والأهداف المنشودة من إنشائها.
واستعرض المكتب المقترحات المقدمة من المكرمين أعضاء المجلس، واطلع على عدد من الرسائل الواردة للمجلس من بعض الجهات، بالإضافة إلى الاطلاع على تقرير متابعة لما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب السابق، وتقرير حول متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين الاجتماعين.
كما تم خلال الاجتماع تحديد بنود جدولي أعمال الجلستين العاديتين الخامسة والسادسة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة والمقرر عقدهما يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 مارس الجاري.