جمعية البيئة العُمانية تدعو لإحياء ساعة الأرض

مؤشر الأربعاء ٠٨/مارس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
جمعية البيئة العُمانية تدعو لإحياء ساعة الأرض

مسقط –
أعلنت جمعية البيئة العُمانية عن إحياء مبادرة ساعة الأرض وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته في النادي الثقافي بالقرم. ويتم الاحتفال بهذه المناسبة سنوياً حيث يشارك فيها ملايين الأفراد من جميع أنحاء العالم يقومون خلالها بإطفاء جميع الأنوار لمدة ساعة واحدة من 8:30 إلى 9:30 مساء لتسليط الضوء على أهمية مواجهة مخاطر التغير المناخي والاحتباس الحراري. وستنظم الجمعية فعالية ساعة الأرض لهذا العام في فندق البندر وذلك بالتعاون مع منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة.

وسيحظى المشاركون في الفعالية بتشكيلة متنوعة من الأنشطة المرحة التي تتناسب مع جميع أفراد العائلة، بما في ذلك عروض موسيقية، ومسابقة للبحث عن الكنز، ومشاهدة النجوم، بالإضافة إلى الحصول على أسعار خاصة في مطعم التنور. كما يمكن للمشاركين شراء أقمصة مخصصة لساعة الأرض وسيتم توجيه كافة عائدات بيع الأقمصة نحو دعم حملات جمعية البيئة العُمانية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أبرز المشكلات البيئية المختلفة.

وعلاوة على هذه الفعالية المميزة، تعتزم جمعية البيئة العُمانية إطلاق حملة إعلامية خلال شهر مارس الجاري بهدف زيادة مستوى الوعي حول مشكلة التغير المناخي وتشجيع الجميع على اتباع عددٍ من الأنشطة اليومية التي تعود بالنفع على البيئة.
تعليقاً على ذلك، قالت المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية لميس عبدالله داعر: «خلال الستة أعوام الفائتة، شاركنا الملايين من جميع أنحاء العالم في إحياء ساعة الأرض من أجل تسليط الضوء على أبرز التحديات والمخاطر التي تواجه كوكبنا».
من جانبها قالت مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة رشا المدني: «إننا نفخر بشراكتنا مع جمعية البيئة العُمانية من أجل إحياء مبادرة ساعة الأرض لعام 2017. ومما لا شك فيه أن هذه الشراكة تظهر جلياً الجهود التي نبذلها من أجل حماية البيئة وصون مواردها».