ختام مسابقة أفضل زي عماني بصور

مزاج الثلاثاء ٠٧/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
ختام مسابقة أفضل زي عماني بصور

صور - بدر بن مراد البلوشي

اختتمت مساء أمس الأول مسابقة أفضل زي عماني تحت شعار (نعتز بهويتنا) والذي رعته كلية صور الجامعية وبدعم من الشيخ مبارك بن جمعة بهوان المخيني في حفل أقيم بمجلس مخاء العام بولاية صور برعاية الشيخ سالم بن مبارك بهوان المخيني، وبحضور مساعد عميد كلية صور الجامعية وعدد من المهتمين بالأزياء العمانية والموروث الأصيل. وتم في ختام الحفل تكريم كلية صور الجامعية الراعي الرسمي للمسابقة، وتكريم الفائزين والحاصلين على جائزة أفضل زي عماني في احتفالية مبسطة ورائعة حملت مفردات الزي العماني.

هذا وحقق المتسابق أصيل بن عبدالله البلوشي المركز الأول في المسابقة كما نالت المتسابقة رغد بن عمر المحرزية جائزة المركز الأول كأفضل زي عماني وتم تكريم الخمسة الأوائل في المسابقة وأفضل خمسة على مستوى الزي العماني، إضافة إلى نجمة التدشين والتي تم اختيارها من قبل السيد خالد بن حمد البوسعيدي يوم التدشين وفي الختام قدمت هدية تذكارية لراعي المناسبة الشيخ سالم بن مبارك بهوان المخيني.

حول هذه الاحتفالية تحدث راعي الاحتفال الشيخ سالم بن مبارك بهوان المخيني، فقال: في البداية هذه المبادرة الطيبة والاهتمام بالموروث يجسد الكثير من المفاهيم في الاهتمام بالموروث والحفاظ عليه وهذا نهج من لدن المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- في الاهتمام بالتراث والجميع يسير على هذا النهج من أجل الاهتمام بالزي العماني والحفاظ عليه والتعريف به وبالهوية العمانية.

ويضيف: الجميع فائز اليوم دون استثناء وأشكر أعضاء اللجنة والمساهمين والداعمين لهذه المسابقة والمشاركة الكبيرة من قبل طالبات المدارس ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين وجمعية المرأة العمانية بصور والحضور الكريم وأبناءنا المتسابقين، وأبارك لهم هذه الخطوة والتي دون شك ستكون محفزةً لمبادرات أخرى في هذا الجانب وعلى مستوى أوسع. وفي الختام أقدم الشكر لوسائل الإعلام المختلفة واهتمامها بهذا الجانب ودعمهما المعنوي للمسابقة.
وحول أهمية المبادرة قالت يسرى الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور: حقيقة أن مثل هذه المبادرات تعد ركيزة للاهتمام بالتراث بصورة عامة وهذا الإرث الخالد المتمثل في الأزياء العمانية ونحن ســعداء اليوم بأن نرى هذه الأزياء هنا في صور العفية ومن محافظات وولايات السلطنة، ونتمنى كعنصر نسائي أن تتوسع هذه المســابقة لتشــمل النســاء اللاتي يقمن بتطريز الملابس العمانية بصورة أو بأخرى لإعادة هذا الموروث بعراقته وأصالته والاعتزاز به، متمنية للجميع التوفيق والشكر لراعي الاحتفال وأعضاء اللجنة وكل من ساهم ودعم هذه المسابقة.