3 متـحدثـين عمـانيـين فـي منـتـدى الفـكر المـفــتوح

مؤشر الثلاثاء ٠٩/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٤٥ م
3 متـحدثـين عمـانيـين فـي منـتـدى الفـكر المـفــتوح

مسقط -ش
أعلن منظمو منتدى الفكر المفتوح أمس أنه بالإضافة إلى المتحدثين الدوليين في الفكر المفتوح سيشارك عدد من كبار المتحدثين العمانيين. حيث يضم منتدى «عقول متفتحة» الذي سيعقد في منتجع شانغريلا بر الجصة ثلاثة من كبار المتحدثين العمانيين وهم وزير البريد والبرق والهاتف الأسبق الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي، والرئيس التنفيذي لمجموعة تصنيع النفط تكنولوجيا والغاز د.عامر بن عوض الرواس، ومدير عام الأمن والتسهيل في الشركة العمانية لإدارة المطارات وكما يعمل مدير عام مطار مسقط الدولي بالوكالة، العقيد (متقاعد) عبدالوهاب بن عبدالكريم البلوشي.

وكان أحمد بن سويدان البلوشي وزير البريد والبرق والهاتف الأسبق خلال الفترة من 1984 إلى 2000، ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركة البلوشي للاستثمار ولديه اهتمامات بالتكنولوجيا والاتصالات السلكية واللاسلكية. الوزير السابق أيضاً لديه شغف برياضة الطائرات التي تطير بالتحكم عن بعد وهي تطير في السماء في سلسلة من أشرطة الفيديو غير العادية التي عرضت على شاشة تلفزيون السلطنة، التي استحوذت على مخيلة جمهور المشاهدين.
ود.عامر الرواس هو الرئيس التنفيذي لمجموعة تصنيع لتكنولوجيا النفط والغاز، وهي شركة متخصصة في تصميم وتصنيع المنتجات والمعدات المستخدمة في استخراج النفط والغاز. انضم د.الرواس كرئيس تنفيذي للمجموعة في العام 2014، ولديه خبرة واسعة في مختلف القطاعات، لا سيما الاتصالات والنفط والغاز والقطاع الأكاديمي. سيتحدث د.الرواس حول أهمية المشاريع الاجتماعية.
العقيد (المتقاعد) عبدالوهاب بن عبدالكريم البلوشي، الذي كان عضواً بارزاً من شرطة عمان السلطانية ومدرباً محترفاً، هو مدير عام الأمن وتسهيل الشركة العمانية لإدارة المطارات ويعمل أيضا مدير عام مطار مسقط الدولي بالوكالة، بعد تقاعده من قوات الشرطة، وقال إنه عمل كمدرب محترف ثم التحق بالشركة العمانية لإدارة المطارات في العام 2011 لإنشاء قسم أمن الطيران. ويرى عبدالوهاب البلوشي أن أهم درس في الحياة هو أن نتعلم.

منتدى الفكر المفتوح يضم عدداً من كبار المتحدثين العالميين، بما في ذلك رجل الأعمال كريس جاردنر، بياتريس أميرة يورك، أسطورة كرة القدم الهولندية رود خوليت بالإضافة على العديد من المفكرين وقادة الرأي. وترعى الحدث شركة أريج للزيوت النباتية ومشتقــــاتــها.

وأما إذاعتا ميرج والوصال فهما الشريك الإذاعي، و»تايمز أوف عمان» و»الشبيبة» هما الشركاء الإعلاميين.