«عُمان أفينيوز مول» يستعد لاستكمال تحدي أبطال المول

مؤشر الخميس ٠٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«عُمان أفينيوز مول» يستعد لاستكمال تحدي أبطال المول

مسقط -

بعد الشروع في أول مجموعة من أحداث وتحديات اللياقة البدنية على مشارف نهاية شهر فبراير، يتأهب عُمان أفينيوز مول- أحد أكبر وأرقى مراكز التسوق في السلطنة- لاستكمال فعاليات وأحداث تحدي الأبطال لهذا الشهر. ويكمن الهدف السامي وراء مبادرة تحدي الأبطال هو الارتقاء بنمط الحياة الصحية في السلطنة ودعم أسلوب الحياة المفعم بالحيوية والنشاط وأيضاً تعزيز الوعي حول فوائد ذلك، وقد أخذ عُمان أفينيوز مول زمام المبادرة بعدما دق ناقوس الخطر الازدياد في حالات السمنة المسجلة في السلطنة بالإضافة إلى الارتفاع الملحوظ في أعداد المصابين بالسرطان، كما يُقدّر أن حوالي 68 % من الأمراض التي تؤدي إلى الوفاة في السلطنة تعزى إلى العادات السيئة ونمط الحياة غير الصحي.
يجدر بالذكر أن عُمان أفينيوز مول سيعمل جنباً إلى جنب مع العديد من المجموعات الطبية والمنظمات غير الحكومية بالإضافة إلى بعض الوزارات خلال فترة التحدي، حيث ستقوم هذه الجهات بتنظيم مجموعة متنوعة من حلقات العمل والندوات علاوة على حملات التوعية. وبدعم من وزارة الصحة وجمعية القلب العُمانية وأيضاً الجمعية العُمانية للسرطان، سيتسنى لزوار المول الكرام والمشاركين في تحدي الأبطال الخضوع لفحوصات طبية مجانية مقدّمة من قِبل مستشفى برجيل الموجود في قلب الحدث وأيضاً الاستفادة من حلقات العمل الصحية المقدّمة بواسطة منظمات عديدة موجودة أيضاً في الموقع.
وفي غضون ذلك سيتمكن للزوار الكرام الاستمتاع بتشكيلة مثيرة من أنشطة وأحداث تحدي أبطال المول، والتي ستقام بشكل أسبوعي خلال شهر مارس ولغاية 1 أبريل، حيث ستكون هناك فصول اللياقة البدنية وجلسات اليوغا وورش الرقص (الزومبا) ولعبة كريكيت داخلية والجولف المصغر وأيضاً ألعاب مصارعة السومو المنفوخة وعروض "بي بوي" الفنية وتدريب على الفنون المفتوحة لكرة القدم بالإضافة إلى رحلة البالون العملاقة ومسابقة البولينج العائلية والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.
وبجانب ذلك سيقام التحدي الرئيسي لتحدي أبطال المول وهو سباق العوائق العملاق حيث سيقام بتاريخ 9 مارس، ويتطلب هذا التحدي المثير والخيالي من المشاركين التسابق خلال سلسلة من العقبات الصعبة جسدياً والتي ستبدأ من الطابق الثالث للمركز نزولاً حتى الطابق الأرضي ومن ثم التوجه خارج المول إلى منطقة وقوف المركبات لنهاية مثيرة لا مثيل لها. تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في تحدي العقبات مفتوحة للجميع وبإمكانهم التسجيل من خلال الشبكة الإلكترونية، وختاماً سيتم تنظيم حدث مثير احتفالاً بانتهاء تحدي أبطال المول حيث سيقوم أفينيوز مول بذكر التفاصيل لاحقاً.