مبادرات «شل» ترفع الوعي بالسلامة على الطرق

مؤشر الخميس ٠٢/مارس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
مبادرات «شل» ترفع الوعي بالسلامة على الطرق

مسقط –
ما زال موضوع السلامة على الطرق محور اهتمام رئيسي لبرنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة شل في السلطنة. ومن هذا المنطلق، طرحت الشركة عدداً من المبادرات التي تركز على جميع الأفراد في المجتمع بمن في ذلك الأطفال والآباء والمعلمين والطلاب وسائقي الحافلات؛ وذلك بهدف جعل السلامة على الطرق أسلوباً للحياة. بالإضافة إلى ذلك، أدّت شركة شل للتنمية- عُمان دوراً مهماً في تأسيس ودعم أول جمعية عُمانية عامة ومتخصصة في مجال السلامة على الطريق وهي الجمعية العُمانية للسلامة على الطرق.

وعقد فريق السلامة على الطرق العالمي لشركة شل المعني، مؤخراً، اجتماعاً في مسقط لمناقشة «الاستراتيجية العالمية للسلامة على الطرق» التي تشرف عليها الشركة. وركز الاجتماع على تحسين السلامة على الطرق لشركة شل وشركائها والمجتمعات التي تعمل فيها الشركة. وخلال الاجتماع، استعرض الفريق التطورات الإيجابية بشأن السلامة على الطرق في السلطنة من خلال الجهود المخلصة التي تبذلها شرطة عُمان السلطانية وشركة تنمية نفط عُمان.
وخلال زيارتهم إلى السلطنة، التقى الفريق مدير الصحة والسلامة والبيئة بشركة تنمية نفط عُمان محمد السلماني؛ لتبادل الآراء والخبرات المحققة في هذا الجانب ومواصلة تعزيز التعاون بين شركة شل وشركة تنمية نفط عُمان في مجال السلامة على الطرق.
وقال المدير العام ورئيس شركة شل في عُمان كريس بريز: «السلامة على الطرق هي جزء لا يتجزأ من برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركة شل في عُمان على الصعيد العالمي، وبالتالي يمثل محوراً رئيسياً لأنشطة شل في السلطنة. كما نؤمن بقدرتنا على المساهمة بفعالية في مجال السلامة على الطرق وذلك من خلال رفع الوعي في مختلف المجتمعات- بما في ذلك الموظفين العاملين لدينا والأطراف المعنية وزملائنا في المشاريع المشتركة. وفي هذا الصدد أيضاً، نبادر إلى تبادل تجربتنا ومعرفتنا في مجال السلامة على الطــرق مع الشركات الأخرى والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وبالإضافة إلى أعضاء المجتمعات المحلية. وكذلك بالتعاون مع زملائنا في المشاريع المشتركة، نقـــوم باستمرار بتنفيذ عدد من المبادرات الراميـــة إلى معالجة التحديات في مجال السلامة المرورية، الأمر الذي يساهم في زيادة مستوى الوعي المروري بين أفراد المجتمع».

مؤتمر السلامة

وبالإضافة إلى ذلك، نظمت شركة شل العُمانية للتسويق، مؤخراً، المؤتمر السنوي للسلامة على الطرق، والذي أقيم في فندق البندر- شانغريلا بر الجصة. وكان الموضوع الرئيسي للمؤتمر «ابقى منتبهاً، ابقى سالماً». وحضر المؤتمر عددٌ من موظفي شركة شل في عُمان العاملين في مجال الصحة والسلامة والأمن والبيئة، إلى جانب ممثلين عن شركة تنمية نفط عُمان، والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، وشرطة عُمان السلطانية، والموظفين العاملين في مجال النقل بشركة شل وكذلك فريق السلامة على الطريق العالمي لشركة شل.
ناقـــش المؤتمـــر أداء النقل البري لشركة شل العُمانية، واتباع نهج شامل للسلامة على الطرق والاهتمام بشؤون السائق ومراعاته.

المبادرات المقبلة

خلال «أسبوع المرور الخليجي»، ستقوم شركة شل بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية بتنظيم حلقة عمل للسلامة على الطرق التي سيقدّمها المدير العام للسلامة على الطرق لمجموعة شل بيرند ماركس. وستركز حلقة العمل على سلوكيات السلامة على الطرق وإدارتها، وجهود شركة شل نحو ضمان طرق وتنقل أكثر أمناً.
بالإضافة إلى ذلك، وبطلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة، حُدد الأسبوع الرابع للسلامة المرورية وذلك في الأسبوع الموافق لتاريخ 8 إلى 14 مايو من هذا العام. سيركز هذا الأسبوع على إدارة وضبط السرعة الذي بإمكانه معالجة المخاطر المتعلقة بالإصابات والوفيات المرورية. وتأمل شل أن تقوم بتنظيم فعاليات مجتمعية في مجال السلامة على الطرق للاحتفاء بهذه المناسبة.