افتتاح مبنى جمعية المرأة العمانية بالرستاق

بلادنا الاثنين ٢٠/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
افتتاح مبنى جمعية المرأة العمانية بالرستاق

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

رعى رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معالي د.عبدالله بن ناصر الحراصي، حفل افتتاح مبنى جمعية المرأة العمانية بالرستاق.
في بداية الحفل ألقت رئيسة جمعية المرأة العمانية بالرستاق كلمة رحّبت فيها براعي الحفل والحضور، كما استعرضت مسيرة الجمعية منذ تأسيسها وحتى اليوم.
وقد تضمّن الحفل عدداً من الفقرات المنوّعة، حيث تم عرض فيلم وثائقي بعنوان "النشأة والتطور"، كما تم تقديم أوبريت "دار المشتاق" لطالبات مدرسة عزاء بنت قيس. كما تضمّن البرنامج أوبريت جمعية الرستاق من تقديم طالبات مدرسة الحزم.
وكان الشعر حاضراً حيث قدّمت منيرة المعمرية قصيدة شعرية بعنوان "الشهب"، أعقبتها فقرة فنية جميلة لأطفال مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بالرستاق، كما قدّمت فرقة الفنون الشعبية شلات شعبية.
بعد ذلك تم تكريم بعض الجهات والأفراد المساهمة في مسيرة الجمعية، ثم قام راعي الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية.
ويُعد مقر جمعية المرأة العمانية منارة ومركز إشعاع نسوي يهتم بالجوانب الثقافية التعليمية والاجتماعية لدى المرأة بولاية الرستاق، كما يسهم المقر في لمّ شمل المرأة في مكان واحد كي تتدارس قضاياها وهمومها ومشاريعها وطموحها وآمالها.
ويشتمل المبنى الجديد على قاعة تمكين خاصة بالورش التدريبية والعملية لتمكين المرأة من دخول سوق العمل، وكذلك حاضنة الخياطة للتدريب على خياطة الملابس، وصالون تجميل للتدريب، ومكتبة، كما يضم روضة أطفال الجمعية التي تحتوي على 8 قاعات وتستوعب حوالي 260 طالباً وطالبة موزعين على مراحل الحضانة والروضة والتمهيدي.
كما يشتمل المبنى الجديد على قاعة للأفراح والمؤتمرات تستوعب 600 شخص، بالإضافة إلى الحديقة بمساحة تقدر بحوالي 300 متر مربع، وأيضاً مطبخ الهيل والزعفران وهو خاص بالدورات الخاصة بالطبخ وإعداد الوجبات.