7 مبـادرات اجتـمـاعية للشـركـة العمانية للغاز الطبيعي المسال

مؤشر الاثنين ٠٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٠ م
7 مبـادرات اجتـمـاعية للشـركـة
العمانية للغاز الطبيعي المسال

مسقط -ش
وسعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من دائرة التزامها تجاه برامج ومبادرات الاستثمار الاجتماعي، حيث وقعت على سبعة اتفاقيات تنموية مع وزارة التنمية الاجتماعية تهدف إلى تعزيز ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها سبع جمعيات ومؤسسات تعمل تحت مظلة التنمية الاجتماعية. وتأتي هذه الاتفاقيات لتعزز من مسيرة التعاون المشترك بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال و وزارة التنمية الاجتماعية، مؤكدةً على نهج الشركة المتواصل في تمويل مبادرات اجتماعية متنوعة في جميع أنحاء السلطنة من خلال برنامج الشركة الريادي للمسؤولية الاجتماعية والذي يتمركز حول ثلاث محاور رئيسية تتمثل في تمكين المجتمعات والاستثمار في الموارد البشرية ودعم الابتكار. إذ تندرج هذه الاتفاقيات والتي تركز بشكل أساسي على برامج التنمية الاجتماعية تحت مظلة تمكين المجتمعات.

وعلى ضوء الاتفاقية الأولى، تقوم الشركة بتمويل تجهيز قاعة المهارات الحسية بمركز السيب التأهيلي التابع لجمعية رعاية الأطفال المعوقين، وقع الاتفاقية من جانب الجمعية الدكتور محمد رضا بن حسن بن سليمان، رئيس مجلس الإدارة. في حين وقع الاتفاقية الثانية أحمد بن سعيد المقبالي، مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية، والتي تقضي بتمويل إنشاء وتجهيز وحدة لمتلازمة التوحد بولاية صور والذي يتمحور دوره في مساعدة المصابين بالتوحد ورفع الوعي العام بهم.

كما وقعت الشركة خمسة اتفاقيات أخرى مع الجمعية العمانية لمتلازمة داون، والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين، بالإضافة إلى جمعيات المرأة العمانية بالسيب وبركاء وبخا. وعلى ضوء هذه الاتفاقيات، تقوم الشركة بتمويل شراء حافلة نقل لكل جمعية. حيث من المؤمل أن تعزز هذه الحافلات في ترجمة العديد من أهداف الجمعيات والتي تتمثل في إقامة الفعاليات وورش العمل والدورات التدريبية والفعاليات الاجتماعية المختلفة؛ مما يمكن كل جمعية من تقديم خدماتها بشكل أفضل لمرتاديها وجميع أفراد المجتمع.

وتأتي هذه الاتفاقيات مكملة لجهود الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وفي نطاق دعمها المستمر لجهود وأنشطة الجمعيات الأهلية بالسلطنة. وقد تم توقيع الاتفاقيات في وزارة التنمية الاجتماعية وذلك برعاية وزير التنمية الاجتماعية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني.

وعقب التوقيع على الاتفاقيات صرح لرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، الشيخ خالد بن عبدالله المسن، قائلا «تأتي هذه المبادرات كخطوة أخرى نحو تأكيد الجهود التي تقوم بها الشركة لتعزيز وتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية لشرائح مختلفة من أبناء هذا الوطن المعطاء. إذ تولي الشركة جهوداً جمة في سبيل تطوير الرعاية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع».