منافسات مثيرة بكرة القدم باولمبياد عمانتل

الجماهير الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٠٧ ص
منافسات مثيرة بكرة القدم باولمبياد عمانتل

مسقط-ش

منافسة مثيرة شهدتها مسابقة كرة القدم لاولمبياد عمانتل في اسبوعهاالثاني منذ انطلاقتها والتي اقيمت يومي الجمعة والسبت الماضيين عبر المجموعتين الاولى والثانية على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ظهرت خلالها ملامح الفرق المتأهلة الى الدور الثاني من المسابقة فيما ستحدد الجولة القادمة بقية المتأهلين فيما يشهد الاسبوع القادم اقامة احدى المسابقات الجديدة في اولمبياد عمانتل وهي مسابقة تحدي الصحراء والتي ستقام بولاية بدية بمشاركة كبيرة من موظفي الشركة العمانية للاتصالات عمانتل .
تشهد النسخة الثانية اقامة عشر مسابقات بين الالعاب الجماعية والفردية متمثلة في مسابقات كرة القدم والطائرة الشاطئية والبولينج والكارتنج وتنس الطاولة والرماية والشطرنج والكريكيت والإبحار الشراعي وتم خلال هذه النسخة اضافة لعبة أخرى وهي تحدي الصحراء للسيارات وتقام منافسات المسابقات العشر في عدد من المحافظات بالسلطنة.

لقاءات مثيرة في كرة القدم

ضمن منافسات اولمبياد عمانتل لكرة القدم وللجولة الثانيه اقيمت 12 مباراة يومي الجمعة والسبت الماضيين ظهرت خلالها ملامح الفرق المتأهلة الى الدور الثاني من منافسات هذه المسابقة والتي اقيمت على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عبر المجموعتين الاولى والثانية.

ففي اولى اللقاءات التقى فريقي الداخليه و هواوي في مباراة متكافئه من الطرفين وانتهت بالتعادل السلبي

وفي المباراه الثانيه التقى فريق ظفار ٢ مع فريق الشرقية ١ وانتزع ظفار ٢ الفوز بجداره بنتيجة ٢-٠ سجل الاهداف كلا من:صلاح المعطي في الدقيقه ٧ وابراهيم عكعاك في الدقيقه ٢٩ من عمر اللقاء.

وفي لقاء القمة للمجموعه الاولى التقى فريقي مسقط ١ وظفار ١ بطموح من الطرفين لخطف صدارة المجموعة، شهد اللقاء منافسة ساخنه جدا ومشهد مثير حيث انتهى الشوط الاول بتقدم مسقط ١ بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم طارق الكندي في الدقيقه ١٤ والدقيقه ١٥ من الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني اظهر فريق ظفار ١ كل امكانياته للعود الى اللقاء من جديد وتمكن من تعديل النتيجة ٢-٢ ، سجل اهداف ظفار ١ اللاعب احمد الشحري واللاعب مهند الغريبي.

وفي اللقاء الرابع خطف مسقط ٢ الفوز بجدارة على حساب فريق شمال الباطنة بنتيجة ٤-٠ ، سجل اهداف مسقط ٢ كلا من ماجد السيابي بالدقيقه ٥ وطلال المعشري في الدقيقه ١٩ ، كما اضاف ماجد السيابي هدفه الشخصي الثاني بالمباراه في الدقيقه ٢٨ ، وانهى اللاعب احمد الكندي مسلسل الاهداف بالدقيقه ٣٠.

وفي اللقاء الخامس انتزع فريق جنوب الباطنه فوزا ثمينا على فريق الشرقيه ٢ بهدف نظيف سجله اللاعب سالم السعدي بالدقيقه ١٧. وفي اخر لقاءات يوم الجمعه حقق فريق الظاهره مفاجأه مدويه ضد فريق مسقط ٣ وينتزع فوزه الاول بالبطوله، فقد فاز فريق الظاهرة بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب محمود العبري في الدقيقه ٨ وابراهيم البلوشي في الدقيقه ٢٣.
وفي لقاءات اليوم شهدت اثارة كبيره ونتائج مفاجأه، حيث التقى مسقط ١ الطامح بالمنافسة على الصداره والشرقية ٢ الذي خسر ٣ لقاءات سابقة . انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي ٢-٢ ليسجل فريق الشرقية ٢ اول نقاطه في البطولة ، افتتح اهداف اللقاء اللاعب نواف الدرعي لفريق الشرقية ٢ بالدقيقة الحادية عشره، واختطف التعادل لفريق مسقط ١ المهاجم طارق الكندي، ليعود اللاعب عبدالله الجابري من فريق الشرقية ٢ ويضيف هدفا اخر لفريقه، ولكن قبل النهاية بدقيقة تمكن اللاعب حمود المنذري من احراز هدف التعادل في الدقيقه ٣٠ من عمر المباراه ليهدي فريقه نقطة ثمينه تؤمن لهم العبور نسبيا الى الدور الثاني.

واللقاء الثاني شهد فوز كبيرا لفريق شمال الباطنه على فريق ظفار ٢ بنتيجة ٥-٠، وسجل اللاعب مشعل الزعابي اول هاتريك بالبطوله في الدقيقة السادسة والرابعة عشرة والدقيقة ٢٠ ، كما سجل الاهداف الاخرى المهاجم محمد البلوشي في الدقيقة ٩ وهدف اخر بالدقيقة ٢٣

وفي ثالث اللقاءات وفي نتيجة عريضة ، أكد فريق مسقط ٢ جدارته بالصداره بعد فوزه على فريق الشرقية ١ بنتيجة ١٣-٠ ، سجل فيها المهاجم ماجد السيابي ٦ اهداف واللاعب احمد الكندي هدفين واللاعب محمد الزدجالي هدفين والمهاجم المعتصم الزدجالي هدفين واللاعب ايمن الهدابي هدف.

وفي مباراة تأكيد القمه والصداره لفريق ظفار ١ ضد فريق جنوب الباطنه ، تمكن ظفار ١ من الفوز بنتيجة ٣-١ ، سجل اهداف اللقاء لظفار ١ اللاعب مهند الغريبي بالدقيقة ٥ والدقيقة ٢٧ واضاف الكابتن احمد المعشني الهدف الثالث بالدقيقة ٣٠ ، كما احرز فريق جنوب الباطنه هدفا شرفيا بالدقيقة ٢٠ سجله اللاعب سالم السعدي.

وفي المباراه التي كان يطمح لها فريق الداخلية بالبقاء ضمن المنافسين ، التقى الاخير بفريق الشرقية ٢ في مباراه مثيره انتزع منها فريق الشرقية ٢ الفوز الاول له بالبطوله ويتوقف طموح فريق الداخليه في الوصول للدور الثاني،
افتتح التسجيل اللاعب انور الحبسي لفريق الشرقيه ٢ بالدقيقه ٩ ولكن الاثاره اعادت فريق الداخليه للمباراه بهدف اللاعب ماجد الهطالي ليحرز التعادل بعد دقيقه فقط، وفي دقائق اخرى مثيره تمكن الشرقية ٢ من خطف هدف الفوز بقدم اللاعب احمد السيابي بالدقيقه ١٢ لينهي اللقاء بفوز الشرقيه ٢ بنتيجة ٢-١

وفي اخر مباريات الجولة الثانيه، تمكن فريق شمال الباطنة من انهاء طموح فريق الظاهره بعد خسارة الاخير بنتيجة ٤-١سجل اهداف شمال الباطنه المهاجم محمد البلوشي بالدقيقه ٥ والدقيقه ١٠ ، قبل ان يستعيد فريق الظاهره هدفا بقدم اللاعب محمد الزيدي بالدقيقه ١١ ،ولكن رغبة فريق شمال الباطنه بالفوز جعلت اللاعب محمد العجمي يضيف هدفا بالدقيقه ١٤ واضاف اللاعب مشعل الزعابي هدف اخر بالدقيقه ٢٥ من عمر اللقاء.

ترتيب المجموعات

يتصدر ترتيب المجموعة الاولى فريق ظفار 1 برصيد 10 نقاط وضمن بذلك التاهل الى الدور الثاني من المسابقة وفي المركز الثاني فريقط مسقط 1 برصيد 8 نقاط واقترب كثيرا من التاهل وفي المركز الثالث فريق هواوي برصيد 4 نقاط وفي المركز الرابع فريق الداخلية برصيد 4 نقاط وفي المركز الخامس فريق الشرقية 2 برصيد 4 نقاط وفي المركز السادس فريق الباطنة جنوب.

اما في المجموعة الثانية فيتصدر ترتيبها فريق مسقط 2 برصيد 12 نقطة وضمن بذلك التاهل الى الدور الثاني وفي المركز الثاني فريق الباطنة شمال برصيد 9 نقاط وفي المركز الثالث فريق مسقط 3 برصيد 4 نقاط وفي المركز الرابع فريق الظاهرة برصيد 4 نقاط وفي المركز الخامس فريق ظفار 2 برصيد 4 نقاط وفي المركز السادس فريق الشرقية برصيد نقطة واحدة.

اولمبياد رائعة

قال طلال المظفر ( مدرب فريق مسقط 2) ولله الحمد اولمبياد عمانتل اكثر من رائعة واخص بالذكر بطولة كرة القدم بالنسخة الثانية كانت جيدة وقوية من حيث التنافس الاخوي وظهرت بها مهارات فردية وجماعية جيدة. ونحن كفريق مسقط 2 لدينا طموح الحصول على كأس البطولة وقد هيأنا الجو المناسب للمنافسة على اللقب ولله الحمد استطعنا ان نتصدر الفرق في المرحلة الاولى .

ولا يخفى على الجميع الجهد المبذول من قبل القائمين على هذه البطولة من حيث التنظيم وتسهيل الترتيبات اللازمة لجميع الفرق وهو جهد يشكرون عليه. ولا ننسى الادرة العليا التي وقفت معنا وذللت كل الصعاب والشكر قليل في حقهم.

المحافظة على لقب كرة القدم

وقال ليث الحبسي (قائد فريق مسقط 2) بطولة عمانتل بطولة ممتازة جدا حيث تجمع موظفين من جميع مناطق السلطنة مما تعطيك حافز للمنافسة وكذلك تزيد من انتاجية العمل لتخرجك من ضغوطات العمل اليومية ونحن بدورنا جاهزون ومصممون على الحفاظ على اللقب ورفع الكأس في نسخته الثانية. ولا ننسى بأن توقيت اقامة البطولة يعتبر جيد للجميع ومناسب والبطولة بحد ذاتها تعتبر عرس كروي محفز.ونحن بدورنا نشكر الادارة و اللجنة المنظمة على جهودهم المبذولة من اجل انجاح هذه البطولة.

واشار محمد الزدجالي (لاعب فريق مسقط 2 ) بانها بطولة جيدة ومشاركات فعالة وهي بادرة طيبة تحسب لادارة عمانتل والتي جمعت جميع الشباب من مختلف المناطق واكسبتنا معارف طيبة واصدقاء جدد وبالتأكيد هدفنا الفوز في البطولة. مما يميز هذه البطولة هو الاخلاق الرياضية و التنافس الشريف وهي فرصة ان نقول شكرا للادارة و اللجنة المنظمة على هذا التجمع الرائع.

وقال طلال المعشري ( لاعب فريق مسقط 2 ) جميعنا متفقون بأن هذه البطولة من انجح البطولات والتجمع الرياضي للموظفين بحد ذاته يعطي ولاء للشركة ولا ننسى التحلي بالاخلاق الرياضية والتي كانت حاضرة من قبل جميع الفرق والحمد لله بجهود اللاعبين وتعاونهم وتطبيق خطط المدرب تمكنا من الوصول لمرحلة متقدمة واستطعنا ان نتصدر الفرق في المرحلة الاولى.واننا اذ نشكر الادارة و اللجنة المنظمة على جهودهم المبذولة لانجاح هذه البطولة

تنظيم جيد

كما قال أحمد سعيد الشحري من موظفي الشركة في محافظة ظفار ومشارك في منافسات كرة القدم :

انطباعي عن البطوله لهذه السنة ممتاز من ناحيه التنظيم والتوقيت يملأه جو من الحماس و جميع الفرق تسعى للتنافس وتحقيق مراكز متقدمه للصعود للدور الاربعه

طموحنا الوصول الى منصه التتويج والحصول على المركز الاول مع احترامي لزملائي الفرق الاخرى . الروح الرياضيه لا بد ان تكون في المقام الاول حيث اننا اسره واحده وزملاء عمل نتنافس بالاخلاق الرياضيه في الملعب ونخرج من الملعب كالاخوه وكره القدم فيها فوز وخساره .

انتهز هذه الفرصه واشكر الاداره العليا على انجاح هل الفكره والمحافظه عليها سنويا حيث انه تعرفت على زملاء عمل لي لم التقي فيهم في حياتي ومنهم لم التقي فيهم من سنوات وهل التجمع جميل ويخلاق الالفه والتأخي بين الموظفينشكرا ألمبياد عمانتل – غايــــته

تحدي الصحراء

تنطلق الاسبوع القادم مسابقة تحدي الصحراء وهي احد المسابقات الجديدة في اولمبياد عمانتل بمشاركة 50 متسابقا على 25 سيارة من سيارات الدفع الرباعي موزعة على خمس مجموعات حيث كل مجموعة تنافس الاخرى في الوصول الى أسرع توقيت وفي خط مستقيم، و تبدأ المنافسات من يوم الجمعة 8 يناير وتستمر حتى اليوم التالي السبت 9 يناير 2016.

وأكدت منى بنت ناصر المعمرية رئيسة لجنة أولمبياد عمانتل ان مسابقة تحدي الصحراء تعد اضافة جديدة في أولمبياد عمانتل لإثارة حماس أكثر وتنافس بين الموظفين والمشاركين في المسابقة ، خصوصا اننا تلمسنا شغف الكثير من الموظفين لمسابقات تحدى الصحراء التي تجمع بين الاثارة واكتشاف تنوع التضاريس الجميلة في السلطنة وما تحتوي من مقومات سياحية فريدة .

وأضافت :" يتكون كل فريق من من خمس سيارات وعشرة مشاركين يتحدون معا منافسيهم والطبيعة ، حيث هذا النوع من المسابقات يعزز من روح الفريق الواحد والعمل الجماعي بين المشاركين ، وهذا ما نطمح إليه بشكل عام من وراء تنظيم أولمبياد عمانتل وهو اشراك جميع الموظفين في فعالية رياضية تعزز من تواصلهم فيما بينهم."

وأشارت المعمرية بأنه تم اتخاذ جميع اجراءات الأمن والسلامة والتأكيد عليها لدى كل المشاركين حيث ان سلامتهم هي من أهم الأولويات لدينا.