2974 عدد الوكالات التجارية المستلمة العام الفائت

مؤشر السبت ١١/فبراير/٢٠١٧ ١٧:١٣ م
2974 عدد الوكالات التجارية المستلمة العام الفائت

مسقط - ش
أوضحت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في دائرة الوكالات التجارية والتراخيص المهنية والنفطية أن عدد الوكالات التجارية التي تم تقديمها خلال العام 2016م عن طريق قسم الوكالات التجارية بالوزارة ومكاتب موفري خدمة سند بالإضافة عن طريق بوابة "استثمر بسهولة" والتي بدأ من خلالها تقديم الوكالات التجارية منذ شهر يوليو 2016م، بلغت (2974) معاملة.
وأشارت الوزارة إلى أن الخدمات التي تم تسجيلها تمثلت في (تسجيل 764 وكالة تجارية، وتجديد 1751 وكالة تجارية، وتعديل 166 وكالة وإلغاء قيد 20 وكالة، وتصحيح بيانات 137 وكالة، واستعلام عن 68 وكالة، و68 شهادة لمن يهمه الأمر).
وأكدت الوزارة أن تقديم الخدمة من خلال بوابة "استثمر بسهولة" يأتي بهدف التسهيل لعملية التسجيل للمستثمرين ومتابعة معاملاتهم بكل سهولة ويسر، حيث إن وزارة التجارة والصناعة ماضية في تبسيط وتسهيل الإجراءات للمستثمرين ورواد الأعمال من خلال تحويل كافة خدماتها لتكون خدمات إلكترونية ذاتية. داعية المستثمرين والشركات وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة استغلال الخدمات المقدمة عبر بوابة "استثمر بسهولة" والبدء في دراسة السوق وتحديد الفرص المتاحة التي من خلالها يمكنهم من التوسع في نشاط مؤسساتهم بما يعزز حصتهم في السوق ويساهم في تطوير ونمو مؤسساتهم.