1066 طلباً إلكترونياً لتعديل المهن للقوى العاملة الوطنية

مؤشر الخميس ٠٩/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
1066 طلباً إلكترونياً لتعديل المهن للقوى العاملة الوطنية

مسقط –
بلغ عدد الطلبات المقدمة لتعديل مهنة القوى العاملة الوطنية إلكترونياً منذ بدء تطبيق الخدمة في أكتوبر 2016 وإلى الآن، 1066 طلباً، وتأتي هذه الخدمة ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة القوى العاملة استكمالاً لجهودها في مواكبة مشروع التحول للحكومة الإلكترونية، سعياً منها لزيادة الإنتاجية والتخلص من المعاملات الورقية مما يسهم في زيادة دقة إنجاز المعاملات. وحول ذلك تقول رئيسة قسم تحليل النظم عايدة بنت علي الكيومية: إن الوزارة كانت قد بدأت بتطبيق خدمة تعديل مهن القوى العاملة الوطنية الإلكترونية لأصحاب العمل والأفراد من تاريخ 19/ ‏‏10/ ‏‏2016، حيث تمت إضافتها ضمن خدمات المؤسسات وخدمات الأفراد في الموقع الإلكتروني بالوزارة. وقد أتاحت الخدمة لأصحاب العمل والقوى العاملة الوطنية تعديل المسمى الوظيفي دون تدخل موظفي الوزارة.

وتضيف الكيومية: إن عدد الطلبات التي تم تسجيلها منذ انطلاق الخدمة الإلكترونية في شهر سبتمبر 2016 إلى الآن، 1066 طلباً، بينما بلغ عدد الطلبات المقدمة من خلال نافذة الخدمة في الوزارة 327 طلباً.

وعن الخدمة تقول عايدة الكيومية: إن الخدمة تقدم لأصحاب العمل حيث تتيح هذه الخدمة لأصحاب العمل تعديل المسمى الوظيفي للقوى العاملة الوطنية في المنشأة.