x

«أوكتال» تستضيف وفداً من مجلس الشورى في مصنعها بصلالة

مؤشر الأربعاء ٠١/فبراير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«أوكتال» تستضيف وفداً من 

مجلس الشورى في مصنعها بصلالة

صلالة -
استضافت أوكتال مؤخراً زيارة ميدانيّة قام بها وفدٌ من مجلس الشورى برئاسة رئيس اللجنة الاقتصاديّة والماليّة بالمجلس سعادة د.صالح بن سعيد مسن، تفقّدوا خلالها مرافق الشركة المتطورة لإنتاج صفائح البولي إيثيلين تيريفتالات في المنطقة الحرّة بمدينة صلالة.

وقد كان الرئيس التنفيذيّ لأوكتال، نيكولاس بركات، في استقبال الوفد، حيث رافقهم في جولة تعريفيّة شاملة أطلعهم خلالها على القدرات التصديريّة للشركة ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطنيّ، حيث تُساهم بأكثر من 7 % من الصادرات غير النفطيّة للسلطنة وتشكّل 2 % من إجمالي الناتج المحلّي.

وقد اكتسبت أوكتال سمعة مميّزة باعتبارها تمثّل مستقبلاً واعداً لقطاع التصنيع في السلطنة، حيث إنّها تمتلك أكبر حصةٍ في مجال توظيف الكوادر الوطنيّة بين مختلف الشركات في صلالة، مما جعل منها إحدى أبرز الوجهات الوظيفيّة التي تستقطب المواهب العُمانيّة الشابّة.
وتتبنّى الشركة استراتيجيّة مستدامة لرفد الخرّيجين العُمانيين بأفضل الفرص لتحقيق النمو والنجاح على الصعيدين الشخصي والمهنيّ سواء كان في السلطنة أو ضمن مرافقها الصناعيّة المنتشرة خارج السلطنة.
جديرٌ بالذكر أنّ أوكتال تعدّ أكبر منتج لصفائح ورقائق البولـي إيثيلين تيريفتالات حول العالم في موقع واحد وأكبر شركة متكاملة لحلول التغليف المتطوّرة. وتنتج الشركة أكثر من مليون طن متري من منتجات صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفتالات (PET)، و(DPET)، و(APET)، و(RPET)، وعبوات التغليف المطبوعة (Printed PET) سنوياً.
كما تقوم بتصدير أكثر من 50000 حاوية من ميناء صلالة إلى أكثر من 80 سوقاً حول العالم في كلّ عام. وتتضمن محفظة الشركة من الزبائن باقة من أبرز العلامات التجارية العالميّة مثل وال مارت، وكوكا كولا، ونستله، وبروكتر آند غامبل، ويونيليفر، وغيرها الكثير، مما يمثل مدى اتساع نطاق الاستخدامات النهائية لمنتجها المتميّز.