150 مشاركاً بـ «الإجازة القرآنية» بجامعة السلطان قابوس

بلادنا السبت ٠٦/فبراير/٢٠١٦ ٠٦:٠٣ ص
150 مشاركاً بـ «الإجازة القرآنية» بجامعة السلطان قابوس

مسقط -
احتفلت جامعة السلطان قابوس متمثلة في دائرة الإرشاد والتوجيه الديني (قسم الدراسات والمحاضرات) بعمادة شؤون الطلبة مؤخراً بختام الدورة الرابعة من مشروع الإجازة القرآنية بالجامعة وذلك برعاية نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية الأستاذ د.علي بن هويشل الشعيلي بحضور عميد شؤون الطلبة د.يوسف بن سالم الهنائي، وعدد من المشايخ وإدارات ومشرفي مشروع الإجازة القرآنية بالجامعة والطلبة المكرمين.

ويهدف هذا المشروع إلى إبراز كوكبة قرآنية تتقن تلاوة القرآن الكريم كما أنزله الله على رسوله محمد -صلى الله عليه وسلم- ونشر الوعي القرآني للمجتمع سواء كان الجامعي أو غيره، وشحذ همم الطلبة للاهتمام بكتاب الله قراءة وحفظا وعملا به بل والمنافسة في إتقان تلاوته وجودة حفظه، بالإضافة إلى بث روح حب القرآن في نفوس الطلبة وأن يتفيأ الجيل المسلم ظلال القرآن ويستنشق عبير الإيمان ويفيء إلى طاعة الرحمن.
استهل هذا الحفل المبارك بأنموذج حي لأحد الطلبة المشاركين في المشروع ليعطر المجلس بآيات من الذكر الحكيم ثم تبتعه كلمة للشيخ المبارك وصفت أحمد عوض شيخ المقارئ الأردنية الذي تناول في كلمته محورين أساسيين أولهما في فضل القرآن العظيم الذي سيجعل للجامعة وزنا آخر ولطلابها رقيا وعلوا، ثم أرسل رسالة شكر للمسؤولين الذين لم يتوانوا في إنجاح المشروع مع توجيه لمستقبل طلبة الجامعة مع القرآن الكريم.

بعدها تم تقديم نشيد بمشاركة الطلبة ثم كلمة راعي الحفل ثم عرض مرئي لفعاليات المشروع لهذا العام وتخلله كلمة للأستاذ أحمد بن عزان البحري، المشرف العام على مشروع الإجازة القرآنية بالجامعة. وألقى الطالب عبدالله بن يوسف الراشدي كلمة شكر لكل من ساهم في إنجاح المشروع قاطعين بين أنفسهم والله عهدا لأن يتعاهدوا هذا القرآن وأن لا يسمحوا لعقبات هذه الحياة سبيلا في إجهاض همتهم العالية، ثم اختتم الحفل بتكريم الطلبة المشاركين لهذا العام. ويأتي مشروع الإجازة القرآنية بمشاركة ما يزيد عن 150 طالبا وطالبة تم توزيعهم على أربع دورات وهي: الدورة التمهيدية ودورة المخارج والصفات والتي كان عدد الذكور فيها 24 طالبا وعدد الإناث 54 طالبة ألقاها لهم الأستاذ أحمد بن عزان البحري ومجموعة من المجازات بالمشروع. وأما الدورة المتقدمة فقد ألقاها لهم الشيخ وصفت أحمد عوض والتي كان عدد الذكور فيها 14 طالبا وعدد الإناث 20 طالبة، واحتضنت دورة الإقراء النموذجي 6 طلاب و12 طالبة.