انطلاق بطولة البولينج الـ16 للمرأة 2024 بمسقط

الجماهير الاثنين ١٦/سبتمبر/٢٠٢٤ ١٩:٥١ م
انطلاق بطولة البولينج الـ16 للمرأة 2024 بمسقط

مسقط - العُمانية

انطلقت اليوم بطولة البولينج للمرأة 2024 في نسختها الـ 16 ، التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة بدائرة الرياضة النسائية وبالتعاون مع اللجنة العُمانية للبولينج بمحافظة مسقط .

وتهدف البطولة، التي تستمر حتى 25 من سبتمبر الجاري، إلى إيجاد فرق رياضية نسائية في المؤسسات الحكومية والخاصة وتعزيز ممارسة المرأة للرياضة، وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الاستدامة لرياضة المرأة.وقالت عبير بنت محمود الجابرية، رئيسة قسم الأنشطة النسائية بدائرة الرياضة النسائية :إن البطولة جاءت ضمن سعي الوزارة إلى تطوير الرياضة النسائية والعمل على إيجاد متنفس لممارسة النشاط الرياضي للمرأة. مشيرةً إلى أن البطولة تشتمل على أربع مسابقات في الفردي والزوجي والفرق والأساتذة وتستهدف النساء من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأضافت أن عدد الفرق المشاركة بلغ 16 فريقًا تضم 80 لاعبة من عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، وهي: شركة الواجهة البحرية للمراسي، وشركة محمد البرواني القابضة، وشؤون البلاط السلطاني، وشركة دليل للنفط ، وعمان للإبحار ، وبنك صحار الدولي، وشركة مصفاة الدقم، وشركة أوكيو 8 ، وبلدية مسقط ، وهيئة الطيران المدني، وشركة أوكسيدنتال عمان 1، وشركة أوكسيدنتال عمان 2، وبنك مسقط ، ومجموعة أسياد، وشركة نماء، والجيش السلطاني العُماني، وطيران الشرقية.