x

جامعة مسقط وجامعة كرانفيلد تتساعدان لطرح برامج الماجستير

مؤشر الأحد ٢٢/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
جامعة مسقط وجامعة كرانفيلد تتساعدان لطرح برامج الماجستير

مسقط -
استضافت جامعة مسقط مؤخرا وفدًا أكاديميًا من جامعة كرانفيلد بالمملكة المتحدة في مقرها الحالي الكائن بمكتبة الأطفال العامة بشاطئ القرم. حيث عُقد في الصباح اجتماع بين إدارة جامعة مسقط والوفد لبحث تفاصيل الشراكة بين الجامعتين والخطة القادمة للدراسة الأكاديمية، وفي فترة المساء أقيم يوم مفتوح للناس عامة للالتقاء بالوفد الأكاديمي، والتعريف أكثر ببرامج الماجستير التي سوف تقدمها جامعة مسقط بالتعاون مع جامعة كرانفيلد. وتقدم جامعة مسقط خمسة تخصصات في الماجستير، يبدأ برنامجها الدراسي سبتمبر المقبل 2017. واسفر الاجتماع بين إدارة جامعة مسقط والوفد بالحديث أكثر حول البرامج الدراسية التي سوف تقدمها الجامعة، واستعراض أبرز المستجدات والتحضيرات لبدء الدراسة في شهر سبتمبر المقبل. وتمت كذلك مناقشة عملية القبول للبرامج الدراسية وفترات الدراسة سواء بنظام التفرغ أو بدون التفرغ. واطلع الوفد أيضا على التقدم المحرز في تجهيز المبنى الجديد للجامعة، وما سوف يحتويه من أحدث الأجهزة التعليمية المتقدمة في التكنولوجيا التي سوف تساهم في العملية التعليمية بشكل كبير جداً، وكذلك الربط الإلكتروني بين جامعة مسقط وجامعة كرانفيلد حيث سوف يتم تقديم بعض المحاضرات المشتركة لطلاب جامعة مسقط وجامعة كرانفيلد من قبل الجامعة الثانية عبر التقنيات المسموعة والمرئية.

أما في برنامج اليوم المفتوح الذي حضره العديد من المهتمين بدراسة الماجستير في جامعة مسقط، وكذلك مجموعة من أصحاب المشاريع والشركات والجهات الحكومية التي يرتبط عملهم بهذه التخصصات للتعرف أكثر على الشراكة بين جامعة مسقط وجامعة كرانفيلد، والتعريف أيضا بالبرامج الدراسية ومحتوياتها وما سوف تقدمه من إضافة علمية على المستوى المحلي والعالمي. وتقدم جامعة مسقط خمسة تخصصات في الماجستير المالية والإدارة، الإدارة والريادة، وإدارة الطيران، والخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التموين، ونظم الطاقة والعمليات الحرارية، وهندسة نظم العمليات.
جدير بالذكر بأن جامعة مسقط سوف تبدأ العام الأكاديمي القادم 2017/2018م في المبنى الجديد للجامعة الكائن في منطقة الغبرة بولاية بوشر، بجانب وكالة بورشه للسيارات. كما يمكن للراغبين بالالتحاق بجامعة مسقط للدراسة بمختلف التخصصات المطروحة بالدخول على الموقع الإلكتروني للجامعة وتسجيل بياناتهم المطلوبة.