x

مشاركة متميزة للسلطنة في منتدى دافوس

مؤشر الأحد ٢٢/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
مشاركة متميزة للسلطنة في منتدى دافوس

مسقط - ش

اختتم منتدى الاقتصاد العالمي جلساته الـ400 التي عُقدت بمدينة دافوس في جمهوريّة سويسرا تحت شعار "القيادة المتجاوبة والمسؤولة" بمشاركة أكثر من 3000 شخصية سياسية واقتصاديّة من نحو 100 دولة حول العالم. وقد مثّل السلطنة فيه بتكليفٍ سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم -حفظه الله ورعاه- رئيس إثراء معالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي، وعلى هامش المنتدى استقبل معالي الدكتور في مقرّ إقامته بسويسرا عمدة مدينة جنيف سعادة جيوم بارازوان، وقد دارت بينهما الأحاديث الوديّة حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.
كما شارك معاليه في الحفل الذي أُقيم على شرف الوفود المشاركة ملتقيًا بعددٍ من كبار الشخصيات، منهم وزير الخارجيّة الإيراني معالي محمد جواد ظريف، الذي أعرب عن خالص شكره وتقديره للدعم الذي لقيته الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانية من حكومة السلطنة، متمنيًا استمرار العلاقات الطيّبة بين البلدين الصديقين بما يخدم المصالح المشتركة. كما التقى معالي الدكتور بوزير الدولة السويسري معالي باسكال برسيل، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عددٍ من القضايا الاقتصاديّة العالميّة، وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وقد رحّب معاليه بالتعاون المشترك وتبادل الزيارات بين السلطنة وجمهوريّة سويسرا في مختلف الجوانب بما يحقق النماء والتقدم للبلدين.
ومن جانبٍ آخر التقى معاليه أيضًا برجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، ومؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيريّة، الذي أبدى إعجابه بالسلطنة ودورها الدبلوماسي في إحلال السلام بالمنطقة، كما أشاد بالنهضة العُمرانية التي تخطوها السلطنة، متمنيًا مدّ جسور التعاون في مختلف المجالات الاقتصاديّة.