معرض عروس عُمان للعام 2017 .. الحدث الأكبر من نوعه للموضة على مستوى السلطنة

مزاج الأربعاء ٠٤/يناير/٢٠١٧ ١٨:٤٢ م
معرض عروس عُمان للعام 2017 .. الحدث الأكبر من نوعه للموضة على مستوى السلطنة

مسقط - ش

أقيم مساء الأمس بفندق هرمز جراند مؤتمر صحفي للإفصاح عن آخر تفاصيل معرض عروس عُمان 2017 والذي سيقام خلال الفترة من 25 إلى 28 يناير ولمدة أربعة أيام, وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الجديد والذي يعتبر الأكبر من نوعه للموضة على مستوى السلطنة والذي يضم في جنباته أهدافًا عدة ورؤى مستقبلية واعدة وتعمل على تنظيمه شركة الشرقية لتنظيم المعارض.

وسترعى حفل افتتاح فعاليات المعرض وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري .

ويجدر بالذكر أن المعرض وعروض الأزياء قد حظيت بموافقة بلدية مسقط ليكون ضمن فعاليات مهرجان مسقط وهذا الأمر يعطي أهمية كبيرة للحدث، هذا وقد قامت الشركة المنظمة بالتعاقد على حضور بعض الفنانين والإعلاميين المشهورين على مستوى الوطن العربي ليكونوا ضيوف شرف لحضور فعاليات المعرض وعروض الأزياء وعلى مدى أيام المعرض الأربعة، وسيتم الكشف عن أسمائهم لاحقًا وستكون هذه مفاجئة المعرض.

وقد حرصت الشرقية لتنظيم المعارض بأن يكون المعرض مميزًا، وذا طابع راقٍ يليق بمكانة السلطنة باستضافة مثل هذه الفعاليات، وذلك بتنوع في القطاعات المشاركة لتناسب وتغطي جميع احتياجات المقبلين على الزفاف، وإقامة عروض أزياء يومية بمشاركة مصممين أزياء عالميين يشاركون لأول مرة بالسلطنة، بالإضافة إلى مفاجئات وهدايا عديدة لزوار المعرض.

وتعدّ هذه الفعالية الأكبر والأولى من نوعها لحفلات الزفاف على مستوى السلطنة، وسيقدم المشاركون مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات الخاصة بحفلات الزفاف والموضة وكل مستلزمات المرأة العصرية كما ستقدم شركتنا دعما للمرأة العمانية العاملة في مجال الموضة من خلال إعطائها فرصة للمشاركة بالمعرض لتطوير أعمالها وتنميتها، وكذلك دعم الشركة المنظمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملين في المجال نفسه من خلال وجودهم ومشاركتهم في هذه الفعالية بأسعار رمزية.

المعرض بمثابة مقصد سياحي
هذا النوع من المعارض ينمي قطاع السياحة فهي تستقطب العديد من الشركات إذ تبلغ نسبة الشركات المشاركة نحو 70 % من دول الخليج والشرق الأوسط وهذا بالتالي يثري السوق الحرة من خلال تبادل السلع والمنتجات ويؤدي إلى إيجاد منافسة في ما بين هذه الشركات لتقديم الجودة العالية وإيجاد سوق احترافية ،كما أن الشرقية لتنظيم المعارض لم تغفل عن تنمية وإبراز المواهب الوطنية حيث ستتيح لهم من خلال المعرض عرض منتجاتهم سواء كانوا مصممات أو فنيي ديكور والمراكز المتخصصة وإبراز أعمالهم المنسوجة بخيوط ذهبية .

عروض أزياء عالمية
وتتخلل المعرض عروض أزياء في اليوم الأول واليوم الأخير حيث سيكون ضيوف الشرف في اليوم الأول الأربعاء الموافق 25 يناير 2017 المصمم العالمي وليد عطا الله بالإضافة إلى مشاركة كل من شركة نقوة الخليج من دولة الامارات بإدارة جمال وزان, والغيثي للأزياء من دولة الامارات وبيت الفنار للأزياء من سلطنة عُمان والمصممة كنزة الزبير من دار الزي المغربي وتقديم عروض أزياء من قبل اروشي وعروض حصرية من شركة بلانر الهولندية، كذلك سيكون هناك وجود للمصمم البناني نجا سعادة لتقديم آخر الصيحات من تصاميمه والتي ستعرض لأول مرة.

وفي اليوم الأخير من المعرض السبت الموافق 28 يناير 2017 سيكون ضيف الشرف كل من المصمم العالمي اللبناني فؤاد سركيس ومجموعة حصرية تقدم لأول مرة تحت مسمي NF BY NOURبعرض آخر تصاميمه, كذلك المصممة العالمية الإماراتية عائشة المهيري وعروض تعرض لأول مرة من عروستي وجلامور للأزياء من السلطنة وعروض حصرية من مجوهرات جهنا من الهند والمصمم نابغ القرني من سلطنة عُمان ومفاجآت أخرى تعلن لاحقًا خاصة بعروض الأزياء.

وهذه دعوة للمصممات العمانيات لإبراز مواهبهن من خلال مشاركتهم بعروض الأزياء جنبًا إلى جنب مع المصممين العالميين لاكتساب الخبرة.

وعلى مدار يومين من المعرض الخميس والجمعة 26 - 27 يناير 2017 سيكون هناك نصيب لخبيرات التجميل المشهورات في السلطنة لتقديم دورات تدريبية حية على منصة عروض الأزياء، ومن أهم المشاركات سلوى الغافرية ونسمة الشيهانية ونادية البلوشية.

وستقوم شركة مجيستك للتصوير بالعمل على إدارة وترتيب عروض الأزياء والتصوير، حيث إن لها باعًا طويلًا وخبرة في هذا المجال.
وللمشاركة يمكن للشركات التواصل مع الشركة المنظمة للحدث الشرقية للمعارض على هاتف 91390800, أو عن طريق البريد الإلكتروني: sales@omanbrideshow.com