الشيبانية ترعى تكريم 34 موظفاً في "التربية"

بلادنا الخميس ٠٤/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
الشيبانية ترعى تكريم 34 موظفاً في "التربية"

مسقط - ش

رعت وزيرة التربية والتعليم معالي د. مديحة بنت أحمد الشيبانية أمس الثلاثاء حفل تكريم (34) موظفا من موظفي دائرة التدقيق الداخلي وأقسامها في تعليميات المحافظات الذين أنهوا البرنامج التدريبي التخصصي (الدبلوم المهني في التدقيق الداخلي)، وحضر الحفل سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية، ومحمد بن عبدالله الفرعي رئيس مكتب معالي الوزيرة.
وصرحت معالي الشيبانية بعد تكريم الموظفين المشاركين في هذا البرنامج، قائلة: يأتي تنفيذ الوزارة لهذا البرنامج انطلاقا من الاهتمام بتأهيل الكوادر البشرية الوطنية العاملة في الوزارة في مختلف المجالات بما فيها الجانب المالي، وتمكينها من أداء المهام الموكلة اليها على الوجه الأكمل، ولا يخفى على أحد في الوقت الحاضر أهمية التدقيق الداخلي تماشيا مع توجه الوزارة لمنح المديريات التعليمية في المحافظات الصلاحيات الإدارية والمالية وهو الامر الذي يتطلب متابعة مستمرة من التدقيق الداخلي من أجل الاطمئنان بتطبيق الأسس والقواعد المالية المنظمة لهذا الشأن.
وأضافت معاليها: مبعث الفخر في هذا الحفل أن المكرمين هم من فئة الشباب الذين لديهم الهمة والنشاط من أجل الرقي بالمهام الموكلة اليهم، وما هذا التدريب والتأهيل لهم الا من أجل إعدادهم وتأهيلهم من أجل أن يكونوا خبراء في التدقيق مستقبلا.
تضمن الحفل كلمة ألقاها عبدالله البوسعيدي مدير دائرة التدقيق الداخلي بالوزارة قال فيها: تم تنفيذ هذا البرنامج على مدى ستة أسابيع منفصلة بواقع أسبوعين في كل مرحلة وبتنظيم من مركز أصول الاجادة المعتمد من معهد الرقابة الداخلي الأمريكي(ICI)، وشارك في البرنامج موظفو الدوائر المالية في الوزارة والاقسام التابعة لها في تعليميات المحافظات. وتمثلت كل مرحلة من مراحل البرنامج في المبادئ الأساسية في التدقيق الداخلي وجوانبه الإدارية والتنظيمية والأخلاقيات المهنية في التدقيق الداخلي.
وأضاف: تضمن البرنامج زيارات فحص وتدقيق ميدانية على أنشطة الوزارة تمثلت في عدد من الدوائر، وأوضح أن البرنامج يهدف الى إيجاد كفاءات عالية من المدققين الداخليين من حيث تطبيق أفضل الممارسات العلمية والمهنية في مجال الجودة الشاملة في التدقيق والمتابعة والتقييم على العمليات المنفذة في المنشآت التعليمية.