بلدية الرستاق: إزالة 60 مخالفة فورية وفنية في 2015

بلادنا الخميس ٠٤/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٠٥ ص
بلدية الرستاق: إزالة 60 مخالفة فورية وفنية في 2015

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

نفذت بلدية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة العام الفائت من خلال أقسامها المختلفة عدة فعاليات ومناشط وندوات وحملات تفتيش وشهدت انجاز عدد كبير من المعاملات الخاصة بالمواطنين.
جاء ذلك على لسان مدير بلدية الرستاق حميد بن سيف البارحي حيث أوضح لـ "الشبيبة" أن البلدية وفي أقسامها المختلفة نفذت عدة أعمال ومناشط عديدة بحسب الخطة المعدة لكل قسم على مدى عام كامل بتقديم العديد من الخدمات من خلال قاعة انجاز والأقسام الاخرى بالبلدية بزيادة مقارنة بالاعوام الفائتة حيث تم إصدار (930) إباحة بناء كبرى و(147) إباحة صغرى بمختلف مناطق وقرى الولاية، كما تم اصدار مخالفات وانذارات فورية بلغ عددها (100) مخالفة متنوعة و (8) مخالفات فنية وتمت إزالة (60) مخالفة فورية وفنية.
وفي مجال رقابة الاغذية والبيطرة والصحة الوقائية بلغ عدد التراخيص (9392) ترخيصا وتم اصدار عدد من المخالفات الصحية حيث بلغ عددها (466) مخالفة. وفي مجال شؤون موارد المياه فقد تم اصدار عدد من التراخيص المائية والتي بلغ عددها (123) ترخيصا.
وقد بلغت مشاريع صيانة الافلاج على نفقة الوزارة (32) فلجا وحفر(5) آبار مساعدة للأفلاج. كما نفذت البلدية بالتعاون مع الجهات المختصة عددا من حملات الازالة الفورية بعدد من قرى ومناطقة وأودية الولاية.
وأضاف البارحي أن البلدية تلقت عددا من الشكاوى المختلفة وتم التعامل معها كل على حدة. وبين أن قسم التوعية نفذ سلسلة من المحاضرات ومعسكرات وحملات التوعية كما قام القسم بعمل توعية منزلية بشكل مكثف في جميع القرى بالولاية ومن خلالها تم معالجة جميع السلبيات الواردة من جميع الأقسام مثل (إلقاء القمامة خارج المجمعات وتسربات المياه والحيوانات السائبة والعبث بالمرافق العامة وتخريب أعمدة الإنارة والغسيل داخل الافلاج) حيث تم من خلالها توزيع العديد من المطويات والنشرات التوعوية المختلفة.
واشار مدير بلدية الرستاق الى أنه تم خلال العام الفائت تنفيذ عدد من الحملات المكثفة إلى المنطقة الصناعية من أجل تقييم وتوجيه محلات الأنشطة الصناعية والفنية في العمل في المنطقة وفق اللوائح الصحية ولائحة تنظيم المناطق الصناعية. وقد تمت زيارة أغلب أنشطة التعدين والخراطة والحدادة ومحلات الألمنيوم وورش إصلاح السيارات والمخازن وبيع قطع غيار السيارات ومحلات بيع المواد الغذائية والمطاعم والمقاهي، وقد رافق الحملة حملة توعوية في النظافة العامة وعدم عرض البضائع خارج المحلات وضرورة إبراز التراخيص البلدية والبيئية وموافقات الدفاع المدني في مكان بارز في المحل لسهولة معرفة تقيد المنشأة والوصول إلى المعلومة عن المؤسسة ثم التقييم العام للمؤسسة وتم مخالفة بعض المحلات التي لم تتقيد بالضوابط والاشتراطات الصحية.
واوضح بالقول: تأتي هذه الحملات كذلك من أجل مراقبة العمل الصناعي والمؤسسي في المنطقة الصناعية وملاحظة مدى تقيد أصحاب الأنشطة بالضوابط البلدية والمائية من الاشتراطات العامة سواء الفنية أو الإدارية.
واختتم البارحي حديثه شاكر الجهود التي يبذلها كافة الموظفون والعاملون بقطاع البلدي والمائي بالبلدية كما شكر أهالي الولاية على تعاونهم مع قطاع البلدية في كل ما من شأنه خدمة المواطن والمقيم.