x

بدء تصويت العمانيين خارج السلطنة واعضاء اللجان لإنتخابات "البلدي"

بلادنا الأحد ١٨/ديسمبر/٢٠١٦ ١٥:٤٨ م
بدء تصويت العمانيين خارج السلطنة واعضاء اللجان لإنتخابات "البلدي"

مسقط -شناص-هيما - احمد الفارس-عبدالرحمن العامري

بدأ الناخبون العمانيون المقيمون في دول مجلس التعاون قبل ساعات الإدلاء بأصواتهم، لانتخاب من يمثلهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثانية في المراكز الانتخابية بسفارات السلطنة، وفي مكتب السلطنة التجاري بإمارة دبي.

كما بدأ ناخبو محافظتي ظفار ومسندم صباح اليوم الإدلاء بأصواتهم في مركز الانتخاب بمسقط، والناخبون في محافظة ظفار في مركز الانتخاب الموحد بالمحافظة دون ناخبي ولاياتها، والعاملون في اللجان الانتخابية واللجان المنبثقة عنها في جميع ولايات السلطنة. وكانت وزارة الداخلية قد أكدت لـ الشبيبة أن إجمالي عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي لانتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية بلغ 623 ألفاً و224 ناخباً وناخبة، وبينت أن 731 مترشحاً سيتنافسون على 202 مقعد في الـ25 من ديسمبر الجاري.

ففي ولاية شناص أدلى رؤساء واعضاء لجنة الإنتخابات بأصواتهم في القاعة المخصصة للتصويت وفي محافظة الوسطى أدلى أعضاء لجنة الانتخابات بهيماء يدلون بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية .

فقد أدلى محافظ الوسطى سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي بصوته في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثانية كما صوّت في هذا اليوم والي هيماء رئيس اللجنة الانتخابية سعادة الشيخ سهيل بن محاد بن علي المعشني ورؤساء وأعضاء لجنة الانتخابات بولاية هيماء حيث تم تجهيز القاعة المخصصة للتصويت والتأكد من خلو الصندوق من خلال فتحه وإغلاقه أمام اللجان وبحضور وسائل الإعلام المختلفة وتأتي استعدادات المحافظة لهذا الاستحقاق الانتخابي .

كما أدلى باقي رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية بولايات محافظة الوسطى