«إنترسك» يسلط الضوء على التقنيات المتصاعدة

مزاج الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٤١ ص
«إنترسك» يسلط الضوء على التقنيات المتصاعدة

دبي-
تتزايد شعبية وشهرة نظام تسجيل وقت الحضور البيومتري السحابي من جامعة دبي على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في ظل تعاون القطاع التعليمي الإقليمي مع صناعات أخرى، لتبني تقنيات جديدة لتعزيز الأمن والسلامة.

وكانت كلية «هولت» الدولية للأعمال في دبي، أول من اختبر تقنية الشركة السويسرية TBS (التقنية البيومترية دون لمس) ثلاثية الأبعاد، لتسجيل الحضور في الفصول عبر كشك متصل لاسلكيا وجهاز استشعار بصمة الأصبع بدون لمس، عند مدخل كل قاعة من قاعات المحاضرات، ما يضمن تسجيل كل الطلاب، حتى في حال تأخرهم.

وصرح الرئيس التنفيذي في TBS ألكس زرابي، أن هذا التركيب الناجح في حرم دبي الجامعي، يمثل نموذجا مقنعا في مواقع «هولت» الأخرى، التي تنتشر في ثلاث قارات، حيث إن قارئات هذا التركيب مثبتة الآن في حرم «هولت» في كل من لندن، بوستون وسان فرانسسكو.
وتابع زرابي، الذي يستعرض TBS 3D-Terminal وغيره من حلول مراقبة الدخول البيومترية الأخرى في معرض إنترسك التجاري، الذي يقام في يناير 2017: «تتم مزامنة المواقع الأربعة في القارات الثلاث فورا، ما يمنح الكلية سيطرة عالمية وفورية على توقيتها وبيانات الحضور لطلابها».

وأضاف: «يسمح حل TBS بمراقبة سلسة لانتقال الطلاب بين حرم الكليات، ما يسمح بتتبع فوري آلي ودقيق على مستوى مناطق توقيت مختلفة. وكانت فوائد الحل وسهولة استخدامه مقنعة للعديد من الجامعات، حيث لا يقتصر على حل مشكلة الحضور بالنسبة لـ «هولت» فحسب، وإنما لغيرها من الكليات العريقة الأخرى في الخليج، مثل جامعة أم القرى، وجامعة حائل في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى ما يزيد على 1,000 مدرسة تابعة لوزارة التربية في سلطنة عُمان. وقال: «كما أن القائمة تزيد باستمرار».

وتعد TBS واحدة من عارضين كثيرين يستعرضون حلول الأمن البيومتري والسحابي ضمن إنترسك، المعرض التجاري الأكبر لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في العالم، والذي يقام في الفترة من 22 إلى 24 يناير في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

يشارك في إنترسك 2017، المعرض التجاري الأكبر، ومنصة التواصل الأضخم لصناعة الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق على مستوى العالم، أكثر من 1,300 عارضا من 54 دولة، ويضم سبعة أقسام، هي: الأمن التجاري، والحرائق والإنقاذ، والسلامة والصحة، والأمن الوطني والشرطة، والأمن المعلوماتي، والبيوت الذكية والأمن البدني والأمن المحيطي.