«سامسونج» تطلق الساعة الذكية Gear S3 في السلطنة

مؤشر الثلاثاء ١٣/ديسمبر/٢٠١٦ ٢٢:٣٠ م
«سامسونج» تطلق الساعة الذكية Gear S3 في السلطنة

مسقط -
أطلقت شركة سامسونج الإضافة الأحدث في عائلة أجهزة Gear وهي الساعة الذكية Gear S3 التي تم كشف الستار عنها في معرض IFA 2016 في برلين والتي تتوفر بتصميمين جريئين، التصميم الأول، Gear S3 Frontier تم استيحاؤه من عشاق الاستكشاف بتصميم جريء وقوي يمكن استخدامه في كافة الظروف، سواء كنت في بيئة أعمال أو في أوقات الاسترخاء والراحة، وClassic بالتصميم الأنيق والبسيط على غرار الساعات الأكثر شهرة، ويتوافر كلا التصميمان بسعر 149 ريـالاً عمانياً. وبهذه المناسبة، قال رئيس قسم مجموعة المعلومات والهواتف النقالة لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات طارق صباغ: «تصميم جهاز Gear S3 مبني على تراث عريق يستند على مفهوم التنوع في الخيارات للارتقاء بنمط الحياة المميز للزبائن، فقد استوحينا الحرفة المتقنة من تجميع الساعات الدقيقة والمعقدة والذي يعكس مظهر وملمس الساعات التقليدية، وهذا ما يتجسّد في كافة جوانب Gear S3، ابتداءً من الإطار الدائري واللمسات الأخيرة المتقنة وحتى حزام معصم اليد. ومن خلال Gear S3 قدمنا التقنية العصرية والحرفة التقليدية لتصلكم ساعة ذكية متكاملة».

وبالإضافة إلى التصميم المستوحى من فن صناعة الساعات العريق، تأتي ساعة Gear S3 بمعيار IP86 لمقاومة الماء والشحن اللاسلكي السريع ومكبر الصوت المخصص ونظام تحديد الموقع وخاصية الاستغاثة SOS وتعقّب الموقع الجغرافي. وتتوافق الساعة مع مجموعة من هواتف سامسونج الذكية، كما يمكن استخدام أحزمة معصم اليد من طرف ثالث بقياس 22 ملم مع تصميم Classic حتى يتمكن الزبائن من تخصيص ساعتهم لتتوافق مع مظهرهم وأي مناسبة يحضرونها.

ولأول مرة في عائلة أجهزة Gear، تحمل ساعة Gear S3 الذكية زجاج جوريلا من النوع Corning® Gorilla® Glass SR+ المصمم خصيصاً للأجهزة القابلة للارتداء لتوفير شاشة أقوى ومقاومة للخدش بشكل أكبر، كما تتميز ساعة Gear S3 عن بقية الساعات الذكية الأخرى بشاشة العرض قيد التشغيل ذات 16 مليون لون وتقنية Super AMOLED، حيث تقوم ميزة شاشة العرض قيد التشغيل دائماً بعرض الساعة بشكل كامل بدلاً من أن تتحول إلى اللون الأسود بشكل أوتوماتيكي.وتم تطوير الإطار الأيقوني في Gear S3 بالمزيد من المزايا الجديدة، حيث أصبح بإمكان المستخدمين قبول أو رفض المكالمة أو تحرير غفوة المنبه دون الحاجة إلى لمس الشاشة، كما سيتم تحويل الكتابة على الشاشة إلى نص مع القدرة على وضع منبه قصير وقائمة مهام لإدارة حتى جداول الأعمال الأكثر صخباً من خلال تطبيق المنبهات.

أما وظيفة تحديد الموقع الجغرافي فهي تتيح للمستخدمين القدرة على مراقبة نشاطاتهم اليومية للياقة، بينما تساعد مستشعرات الارتفاع/‏ الضغط ومستشعر السرعة بمتابعة كل شيء من الارتفاع وحتى الضغط والتغيرات المفاجئة بالطقس والمسافة المقطوعة والسرعة. إضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين من خلال مكبر الصوت المدمج تفعيل خاصية الرسائل الصوتية والاستماع إلى نغماتهم المفضّلة، أما البطارية فهي قادرة على العمل لمدة 4 أيام من خلال عملية شحن واحدة فقط. وفي حالة الطوارئ، يمكن للمستخدمين تفعيل خاصية الاستغاثة SOS وقدرات تحديد الموقع لإخطار الأهل والأصدقاء ومختصي الطوارئ بحالة الطوارئ لدى المستخدم حتى عندما لا يكون الهاتف بيده. ويمكن للمستخدمين الوصول إلى عدد متنوع من التطبيقات، بما فيها تطبيقات اللياقة والموسيقى والأخبار والرياضة والسفر وغيرها، حيث تم تخصيصها لمجموعة أجهزة Gear مثل Gear S2 وGear S3. وتتوفر مجموعة متنوعة من التطبيقات وواجهات الساعة التي يمكن تحميلها بشكل مباشر إلى ساعة Gear S3 الذكية دون الحاجة إلى تحميلها أولاً لهاتفك الذكي. ومن خلال تعاون مفتوح مع المطورين والشركاء، تستمر سامسونج في تعزيز نظامها الإيكولوجي للأجهزة القابلة للارتداء وتزويد المستخدمين بتجربة مميزة للساعة الذكية.

وللمرة الأولى على الإطلاق في ساعة ذكية، ستتوفر»حزمة أدوات تطوير البرمجيات Knox Tizen للأجهزة القابلة للارتداء» للمطورين من طرف ثالث، مع القدرة على إدارة القدرات وتطوير تطبيقات مخصصة للنظام الإيكولوجي للأجهزة القابلة للارتداء. ومن خلال منصة الحماية Knox من سامسونج، Gear S3 سيفتح الآفاق أمام المزيد من فرص الأعمال للشركات.