كفيف يزيّن الخشب بإبداع بصيرته

بلادنا الثلاثاء ٠٢/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٥٠ م

مسقط – حارث الوهيبي

شاب في مقتبل العمر، كفيف البصر، إلا أنه استطاع بقوة بصيرته وصلابة إرادته أن يضع لنفسه اسماً في السوق المحلي وهو يعمل على صقل موهبته بالزخرفة على الخشب وتطويرها منذ أن بدأ ممارستها في العام 2011.
يقول وليد بن صالح الهاشمي الذي يشارك في مهرجان مسقط: بدأت ممارسة هذه المهنة بعد أن جاءني اتصال من زميلي وأخبرني بوجود جهاز معين استطعت أن أتدرب على استخدامه رغم أن من علمني كيفية استخدام الجهاز لم يكن إلا مندوب مبيعات.
وأضاف: أقوم بصنع الأقلام والملاحات وأتمنى أن أتطور أكثر في هذا المجال، ولم أحصل على دعم من أي جهة لتنمية موهبتي التي أمتلكها.
ويؤكد: بالإصرار استطعت أن أطور من نفسي وأعمل على صناعة الأقلام، حيث أتسلم الخام وأعمل على رسم شكل للقلم.
وأعرب وليد عن أمله أن تتبنى إحدى الشركات موهبته، ويقول "أريد أن أطور وأصنع عدة أشياء وأشكال جديدة للأقلام والمنتجات التي أقوم بصنعها".
وأشار إلى أن لديه فريقاً باسم "أداتي حياتي" وأنه القائم على التواصل مع الجهات المعنية لتيسير أمور الفريق ومشاركته في المعارض والفعاليات.
وعند سؤاله عن درجة الإقبال على منتجه قال: الزوار يستغربون عندما يعرفون أني كفيف وأقوم بالزخرفة على خشب الأقلام. ورسالتي لكل كفيف أو معاق إذا كان لديك موهبة فلا تيأس وتسلح بالإرادة والعزيمة فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس.