«الشـــبيبة» تنفـــرد بملــــف المدرب المقبل لمنتخبنا الوطني

الجماهير الثلاثاء ٠٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
«الشـــبيبة» تنفـــرد بملــــف المدرب المقبل لمنتخبنا الوطني

مسقط -
بعد أن انتهى اجتماع مجلس اتحاد الكرة في ساعة متأخرة من مساء الأحد، ليعلن بعدها رئيس اتحاد الكرة الشيخ سالم الوهيبي في تصريح خاص لـ”الشبيبة” أن المدرب الهولندي بيم فيربيك هو الخيار الأول ليقود المنتخب في الاستحقاقات المقبلة، دون أن يتم الكشف عن عقد المدرب أو راتبه الشهري. وكلّفت لجنة برئاسة النائب الأول محسن المسروري والنائب الثاني الدكتور جاسم الشكيلي وأمين السر الدكتور أحمد بن حبوش الفارسي لبدء المفاوضات مع المدرب الأسبوع المقبل ووضع الخيار الثاني المدرب البوسني سافيت، وكانت “الشبيبة” قد طرحت اسم المدرب البوسني سافيت قبل أسبوعين من طرح الملفات على طاولة اتحاد الكرة.

ويعد المدرب الهولندي بيم فيربيك من الأسماء التدريبية الكبيرة، حيث سبق له أن قاد منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية من ذي قبل ويتمتع بسيرة ذاتية جيدة.

وتنتظر منتخبنا استحقاقات عدة أبرزها تصفيات آسيا وبطولة كأس الخليج في قطر العام المقبل، وكانت أبرز تجربة للمدرب الأجنبي مع منتخبنا الوطني هي عندما قاد التشيكي ميلان ماتشالا الأحمر لإحراز مركز الوصيف مرتين في خليجي 17 و18 قبل أن يتوج المنتخب بلقب البطولة في مسقط حيث خليجي 19 للمرة الاولى بعهدة الفرنسي كلود لوروا.
ويطمح الشارع الرياضي العماني لعودة منتخبنا الوطني للواجهة من جديد وتحقيق الانتصارات والارتقاء في التصنيف الدولي بعد التراجع الخطير للكرة العمانية مؤخرا.
وكان منتخبنا الوطني قد اخفق في عدم التأهل إلى الادوار النهائية لبطولة آسيا بصورة مباشرة بعد عدم نجاحه في التأهل للدور الثاني من تصفيات كأس العالم، حيث توالى على قيادة المنتخب المدربين بول لوجوين ولوبيز كارو، وقد اخفقا في استعادة الكرة العمانية لنتائجها السابقة.
ويتطلع منتخبنا الوطني لمرحلة جديدة من الانتصارات مع مجموعة من اللاعبين الشباب يوجد بينهم بعض اللاعبين المخضرمين كالامين علي الحبسي والمايسترو احمد كانو والمهاجم عبد العزيز المقبالي وهم من الركائز الاساسية لمنتخبنا الوطني.