علاقة سرية بين الموز والسكتة الدماغية

7 أيام الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٠:٣٥ م
علاقة سرية بين الموز والسكتة الدماغية

يعتبر الموز من الفواكه الأكثر شعبية من الناحية الصحية، لاحتوائه على مجموعة هائلة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

ولذا ينصح الكثيرون بتناوله أو شرابه في هيئة عصير، وقد استعرض موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة 10 فوائد جعلته واحد من أهم الفواكة المفيدة وهنا نستعرض بعض منها:

1- توفير الطاقة اللازمة: يوفر الموز كميات كبيرة من الطاقة. وبتناول شراب الموز المخفوق تكون قد وفّرت لجسمك طاقة فورية لاحتوائه على الجلوكوز والفركتوز والسكروز والمالتوز.

2- تحسين عملية الهضم: يحتوي الموز على الألياف التي تساعد في عملية الهضم السليم للمواد الغذائية التي نتناولها، وعليه فإن تناول شراب الموز المخفوق بانتظام يساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتجنب الإصابة بالإمساك.

3- ضبط مستوى الكوليسترول بالدم: تساعد ألياف البكتين القابلة للذوبان والموجودة في الموز في الحفاظ على مستوى مستقر للكوليسترول بالدم، كما أنها تعمل على تقليل معدلات الكوليسترول السيئ.

4- الوقاية من السكتة الدماغية: تناول الموز بانتظام يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم، والذي يساعد أيضاً في علاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم.

5- الوقاية من قرحة المعدة: الموز يحفز الخلايا التي تخلق بطانة المعدة. هذا يساعدها في إيجاد غطاء السلامة من أحماض المعدة. الموز أيضا مهم للقضاء على البكتيريا المسؤولة عن التسبب في قرحة المعدة.