أوربك توقع مذكرة تفاهم مع الشؤون الرياضية بشمال الباطنة

الجماهير الأحد ١٣/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص

صحار – حمد بن عبدالله العيسائي

تم توقيع مذكرة تفاهم لإقامة سباق قوارب التجديف بين كل من المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة وشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك)؛ وذلك لإقامة سباق قوارب التجديف (الهواري القديمة فئة أ. ب والشوش)، بالإضافة إلى إقامة مهرجان بحري لأبناء محافظة شمال الباطنة تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ46، حيث سينطلق السباق بالقرب من سوق السمك مروراً بشواطئ منطقة كروان وصلان لمسافة 3 كيلومترات وينتهي بالقرب من فندق شاطئ صحار خلف حديقة اليوبيل الفضي.

وقد صرّح مدير دائرة خدمات العلاقات الخارجية بشركة أوربك المهندس أحمد النقبي: «يأتي توقيع مذكرة التفاهم بين أوربك والمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة لإقامة سباق قوارب التجديف والذي يتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ46 المجيد، حيث إنه ليس سباقاً رياضياً وحسب، بل يعد حدثا تراثيا تاريخيا ثقافيا مهما في المنطقة، دأبت أوربك على تنفيذه وينطلق هذا العام في نسخته الثالثة على التوالي لنؤكد من خلاله على اعتزازنا بماضينا وفخرنا به، ونُعيد للأجيال الجديدة صورة من صور الماضي التي تبرز قدرة العماني على مواجهة الطبيعة بكل صعوباتها ومخاطرها.