دمرهم فان خال

مقالات رأي و تحليلات الاثنين ٠١/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص

جابر نصار
Jabeerq8@hotmail.com

سنوات طويلة وكان المان يونايتد فريقا ممتعا عبر نجومه الكبار وفي عهد المدرب الأسطورة فيرجسون الذي صنع مجدا كرويا لا يزال حديث الناس حتى هذه اللحظة فقد عرف إمكانيات لاعبيه وأجاد اختيار لاعبيه المحترفين وعندما كان يشعر أن هناك لاعبا يثير المشاكل في الفريق يتخذ القرار السريع في إبعاده ومنحه حرية الانتقال لأي ناد كما حدث مع ديفيد بيكهام. كان فيرجسون قريبا من اللاعبين لذا كانت هناك ألفة وتقارب بينه وبينهم كان يحرص على اكتشاف مواهب جديدة يؤهلها للزج فيهم على فترات ولكن بعد أن ابتعد ( لم يترقع) فريق المان وتسلم الفريق بعده مويس ولم يحقق شيئا يذكر حتى تم الاتفاق مع الهولندي فان خال صاحب 64 عاما والذي لا يملك سجلا كبيرا ولعب لأندية مغمورة إلى أن اتجه للتدريب العام 1986 وحقق نجاحات لم يحققها كلاعب حتى أنه حقق مع بايرن ميونيخ الألماني بطولتي الدوري والكأس والوصول بفريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن كل هذا التاريخ الجميل مسحه مع المان يونايتد الذي لم يمر في أسوأ مستوى إلا مع فان خال، فالمرة الأولى التي يخسر فيها ست مباريات ويتعادل في سبع ويحتل مركزا لا يناسب تاريخ الفريق الذي يحمل بطولات عدة ويعتبر أكثر الأندية تسويقا في العالم وتبلغ إيراداته 180 مليون يورو سنويا ولكن المدرب فان خال لم يضع أية لمسة جديدة للموسم الثاني على التوالي وهذا الموسم كما نقول (طينها) حتى أنه لم يحسن اختيار اللاعبين الأجانب فغاب اللاعب المؤثر بل غابوا كلهم وأصبح فريقا باهتا يفرح مشجعوه بخروجه متعادلا لأنهم فقدوا الثقة في المدرب فان خال الذي يبدو أن هناك تباعدا بينه وبينهم وقد منح هذا المدرب أكثر من فرصة لعل وعسى أن يغير شيئا ولكن هذا لم يحدث ليفقد الدوري الأقوى في العالم أحد الأندية الكبيرة التي تنافس وتعطيه جماله الكروي ويبدو أن حال الفريق لن يسير للأفضل فلا يوجد في الأفق ما يدعو للتفاؤل إلا في حالة إقالة خال.

شربكة.. دربكة:

كالديرون مدرب الوصل صرّح أنه لم يكن يرغب في البرازيلي روجيرو المعار من الكويت الكويتي وهو من اللاعبين المميزين الذين سيجبرون المدرب على التراجع عن تصريحه السابق !!
........
أخيرا بعد أن جلس على قلوب مشجعي تشيلسي سنوات لم يقدم فيها شيئا يذكر انتقل البرازيلي راميريز إلى نادي جيانجسو الصيني .. مبارك لكم !!
..........
ريال مدريد يحاول إغراء نيمار براتب 35 مليون يورو سنويا بالإضافة إلى 30 مليون إضافية فور التوقيع.. فهل يفعلها نيمار في ظل هذا الراتب الكبير ربما يعطيهم (إذنا صماء) هكذا أتوقع ..

...........

آخر شربكة:

ستر المواجع داخل القلب راحة
لو يمتلي صدري بها ما تكلمت
ما هو جديد القلب يخفي جراحه

ولا هو غريب الضحك مهما تألمت؟